تقارير وتحقيقات

 “دلال عبد العزيز “سيدة الفن

 “دلال عبد العزيز “سيدة الفن

منة صبري أبوضيف

أهم وأجمل سيدات الفن في مصر والوطن العربي الفنانة الجميلة الراحله عن علمنا ” دلال عبد العزيز ” لعبت أدوار بارز في القلوب والعقول.

حبيبة القلوب دلال عبد العزيز من مواليد 1960 ، من الماء احدي قري محافظة الشرقية ، كانت من الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز مثال لشخصيات الطموحة.

ودليل على ذلك حصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق ، كما حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة ، ولم تتوقف عن الطموح والتفوق المستمر حيث حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الانجليزية جامعة القاهرة ، كما حصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

اتجهت إلى مجال الفن في عام 1977 في بعض الأدوار البسيطة منها مسلسل بنت الايام ، كانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان ” نور الدمرداش” للمسرح ومن هنا شاركت في الكثير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات وحصلت على العديد من الجوائز كافضل ممثلة.

زواجها من الفنان سمير غانم

في عام 1984 تزوجت من الكوميديان الرائع حبيب قلوب الجماهير الرحل عن عالمنا الجميل ” سمير غانم ” أنجبت منه بنتين ” دنيا وإيمي سمير غانم ” بما انهم من اسره فنيه رائعة تربو على الفن والإبداع ودخلوا مجال الفن واتخذوا مهنتهم ، وفي عام 2014 أصبحت دلال عبد العزيز جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولود لها وسميت وباسم ” كايلا”.

 "دلال عبد العزيز "سيدة الفن
“دلال عبد العزيز “سيدة الفن

رحلت عن عالمنا ويؤسفنا أن نقول هذا أن نقول أنها راحت هذه الفنانة التي من الصعب أن نجد مثلها مره أخرى رحلت وتركت تاريخ عريق و سيره طيبه وحب في قلوب الجمهور توفيت حبيبة القلوب بعد صراع مع المرض في عام 2021 .

“دلال عبد العزيز “سيدة الفن
الجيل الحالي في مجال الفن من تعامل مع دلال عبد العزيز أكتئب منها الكثير والكثير من الخبرات ونحن في انتظار ان تحدث معجزه ونلتقي دلال عبد العزيز مرة ثانية في عالمنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا