تقارير وتحقيقات

في عيد ميلاد الميجا ستار ” محمد حماقي” ..تعرف على مراحل مشواره الفني

 

تقرير/ شيرين مجدى

محمد حماقي مغني مصري ومطرب مشهور في جميع البلدان العربية، عرف بأغانية الرقيقة وذات الطابع الرومانسي، ولد بمدنية القاهرة يوم 4 نوفمبر 1975، اسمه بالكامل محمد ابراهيم محمد الحماقي ، واشتهر بمحمد حماقي.

ونشأ محمد حماقي وسط أسرة صغيرة ومحافظة ولديه شقيق واحد طارق حماقي، وألتحق محمد حماقي  بمدارس القاهرة، ثم بجامعة حلوان ودرس بكلية التربية الفنية ، حتى أن تخرج منها وحصل على الليسانس عام 1997.

كان الفنان محمد حماقي يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور فهو عاشق للكرة والنادي الأهلي ولكن أتجه إلى الغناء بعدما رفض عروض نادي الزمالك لحبه الشديد لنادي الأهلي ، وقرر التخلي عن فكرة كرة القدم وأنضم إلى فريق كورال الغناء ، حتى أصبح من أشهر المطربين على الساحة الغنائية، فهو يتمتع بوسامة وجمال جعلته محطة إعجاب الكثير.

وبدأ النجم والسوبر ستار محمد حماقي مشواره الفني بالغناء بعد تخرجه من الكلية ودراسته للموسيقي عام 1997، دخل عالم الغناء العربي من خلال إصداره أغنية ” الحلو يحب الحنية” ضمن أغنيات ألبوم لقاء النجوم3 ، الذي شارك فيه الكينج محمد منير ، حميد الشاعري ، والمطربة المعتزلة حنان، فيما بعد شارك محمد حماقي في ألبوم” كاجو لووه” بأغنيتن ” ويلك ويلك” ، ” وعايزه اية”.

وظل الفنان محمد حماقي يشارك ببعض الأغاني من الألبومات المتنوعة ، ومن أهمها ألبوم ” بحبك يافيروز” والذي شارك فيه العديد من المطربين والمطربات، وشارك حماقي بأغنية الأسطورة فيروز ” سألتك حبيبي ” ، وشارك في حفل أفتتاح قناة النيل المتخصصة ، شارك بأوبريت ” القدس هترجع لنا” عام 2000 وكانت من الأحداث المهمة والضخمه التي حققت نجاح باهراً، وبعد مشاركته في هذا الحدث بدأ الجمهور يتعرف عليه.

وكانت تربطه علاقة صداقة قوية بالموزع الموسيقي طارق مدكور والذي ساعده في إصدار ألبومه الغنائي الأول الذي يحمل عنوان ” خلينا نعيش” عام 2003، وساعده المنتج نصيف قزمان على إنتاج وتقديم أولى تجاربه الناجحة فيديو كليب لأغنية ” بتضحك”.

وبعد نجاح وشهرة الألبوم الأول لحماقي شارك في العديد من الأعمال للأفلام السينمائية ومن أهم هذه الأفلام جعلوني مجرما أغنية ” واحدة واحدة ” .

ثم أصدر محمد حماقي ثاني ألبوم غنائي له بعنوان ” خلص كلام ” من إنتاج شركة الدلتا عام 2006 وحقق نجاح كبير بهذا الألبوم وخاصة أغنية ” يا أنا يا أنت ” ، وأغنيته المشهورة ” أحلى حاجه فيكي ” التي تعد نقطة الانطلاق للنجم محمد حماقي ، وتصاعدت الإنجازات من الأغاني التي جذبت الجمهور مثل ألبوم” بحبك كل يوم اكتر” ، ” حاجة مش طبيعة” ، ” من قلبي بغني ” ،” عمره مايغيب” ،” كل يوم من ده”.

ويعد السوبر ستار محمد حماقي الفنان المصري الأول الذي شغل عضو لجنة التحكيم برنامج the voice، الذي كان يعرض علي mbc وشارك أيضا في برنامج the voice kids.

ثم حصل حماقي على عديد من الجوائز خلال مسيرتة الفنية منها، حاز علي إسطوانة البلاتينة عن ألبومه ” خلص الكلام” والذي حقق أعلى إيرادات في الشرق الأوسط لعام 2006.

وجائزة أفضل صوت شاب من مجلة ليالينا.

جائزة أفضل أغنية من موبينيل ميوزيك لأغنية احلى حاجه فيكي.

جائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط لعام2016.

وفي عام 2019 حصل على جائزة أفضل ألبوم غنائي من الديرجيست ، عن ألبوم كل يوم من ده.

ومن جانب حياته الشخصية، تزوج محمد حماقي من نهلة الحاجري عام 2011 وهي من خارج الوسط الفني،و انفصل عن زوجته عام 2014 حتي عام 2016 ورزق بمولودتهما الأولى فاطمة عام 2017 .

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد حماقي طرح ألبوم “يافاتني” ويضم 14 أغنية منهم سبق طرحها في الفترة الماضية، منهم أغنية يافاتني التي تحمل اسم الألبوم ،بالإضافة إلى “ظلموني”، و”ولا ليلة من لياليك”، و”يا نسيم” وأخيرًا “بنفارق” ، “عايزك تسمعني” ،” ودينا لبعيد” ،التي تصدر التريند الأول عبر قائمة الأكثر تداولًا بموقع التواصل الاجتماعي عقب طرح الألبوم.

ويتعاون محمد حماقي، في ألبوم يا فاتني، مع نخبة من الشعراء والملحنين، أبرزهم أمير طعيمة وتامر حسين وأحمد إبراهيم وعمرو مصطفى وعزيز الشافعي وتميم وتوما وطارق مدكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا