أخبار مصرأخبار العالمأخبار الفنأخبار منوعة

بدء فعاليات معرض دافنشي في دورته الثانية عشر بمصر

 

كتبت : منار البحيري

 

أنطلق أمس ولأول مرة في مصر، معرض دافنشي في نسخته الثانية عشر، والذي يعقد في قاعة الفنون بجريدة الأهرام في الفترة من 14 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الحالي.

 

ويقدم فيه الفنان محمود التركي على هامش الملتقى نوع جديد من أنواع الفن التشكيلي وهو فن “أركت الزجاج”، وهو فن ينفرد به الفنان محمود التركي، ويقدمه خلال العرض الخاص المقام خصيصاً لعرض أعمال الفنان محمود التركي الفنية .

 

وصرحت ولاء كامل المدير التنفيذي للمعرض أنه سيتم تقديم تمثال كامل خلال العرض منحوت الملامح صنع من الزجاج بتقنية النحت الشرائحي، وهو بذلك يتحدى كل الصعاب في فن صناعة النحت على الزجاج، وبذلك يثبت للجميع أن الفنان المصري يتمتع دائما بهويته الخاصة التي تساعده في تطويع أصعب الخامات لصنع تمثال كامل من الزجاج يعبر عن الشخصية المصرية .

 

ويصرح الفنان تامر دافينشي مؤسس ملتقى دافنشي للفنون التشكيلية أن الفنان محمود التركي موهبة أستثنائية عبرت عن الهوية المصرية بتحديه لأصعب الخامات الموجودة على الإطلاق وهي أركت الزجاج من خلال المسدس الرملي الذي يعد أصعب أنواع أركت الزجاج وكذلك إزاحة الستار عن أول تمثال منحوت كامل الملامح لأول مرة في صناعة فن الزجاج ليكون محمود التركي هو أول فنان مصري بل أول فنان في العالم يقدم هذا الأبداع.

 

ويوجه الفنان تامر دافينشي دعوة لكل عشاق الفنون التشكيلية ومحبي الفنان محمود التركي بالحضور ومشاهدة أروع أعماله علي أرض الواقع إيمانا بمولد فنان متفرد ومتميز ليثبت للعالم أن مصر هي مهد الحضارة وأم الفنون.

 

ويبدي الفنان محمود التركي عن سعادته البالغة بالعرض الخاص والمميز على هامش ملتقى دافنشي في دورته 12، كما وعد بتقديم مجموعة مميزة وخاصة جداً لجمهوره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا