أخبار مصر

إعلان نتائج المرحلة الثانية من موجة إزالة التعديات على أراضى الدولة

 

كتبت: إسراء العقيلي

أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم الخميس، نتائج المرحلة الثانية من الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث تلقي اللواء” محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول النتائج التي حققتها المحافظات فى الموجة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ” عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية.

وأكد ” شعراوي” على أن الاهتمام والمتابعة المستمرة من السيد رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء ، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ .

ونجحت المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية،في استرداد حوالى 8 آلاف و256فدان زراعة بعد إزالة 2 آلاف و2804حالات تعدى على الأراضى الزراعية ، وإزالة 9 آلاف و 458 مبنى مخالف على مساحة 1.4 مليون متر مربع، حتى 27 أكتوبر الجارى، كما وجه ” شعراوي” بضرورة المتابعة اليومية مع جميع محافظات الجمهورية لتحقيق الخطط المستهدفة و التى تم وضعها قبل إنطلاق الموجة الثامنة عشر .

وأشار الوزير إلى أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى ، والتعامل بكل حسم مع أى محاولات وإتخاذ الإجراءات القانونية.

والجدير بالذكر أن الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة تنفذ على 3 مراحل : الأولى من 13/9/2021 وحتى 3/10/2021 وتبدأ المرحلة الثانية من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 على أن تبدأ المرحلة الثالثة فى الفترة من 6/11/2021 وحتى 26/11/2021 .

اقرا ايضا

تطوير الوافدين يستضيف الإجتماع التاني لأعضاء اتحاد الطلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا