وداعًا بونابرت سبب معرفة الجمهور بـ جوهرة الفن ..عبلة كامل

147

 

منة صبري أبوضيف

من أجمل ما أنجبت السينما المصرية الفنانة والنجمة “عبلة كامل ” ابدعتنا وامتعتنا بأعمالها المتنوعة في الدراما والسينما والمسرح.

وداعًا بونابرت سبب معرفة الجمهور بـ جوهرة الفن ..عبلة كامل
عبلة كامل

 

فنانة متألقة استطاعت طيب قلوب المشاهدين بادوارها الممتعة البسيطة التي تميزت بها.

ولدت في سنة” 1960″ وهي من قرية ” نكلا العنب ” بمحافظة البحيرة، درست في كليه الاداب قسم مكتبات وتخرجت “1984” ورغم أن التمثيل ليس طريق دراستها ولكنها اتجهت في اتجاه الفن .

بدأت حياتها الفنية بالمسرح في مسرح الطليعة، كانت أول أعمالها مسرحية “نوبة صحيان” بعدها اشتركت مع ” محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر ” وبعدها عملت العديد من المسرحيات .

جوهرة الفن عرفت بالتقنيه في اختيار أدوارها واستطاعت كسب قلوب كل مشاهديها وتمتعهم بأعمالها المتميزة، كان أول ظهور لها ومعرفتها بجمهور من خلال السينما فيلم ” وداعًا بونابرت” ليوسف شاهين مع الفنان العظيم ” صلاح ذو الفقار”

وبعدها تبلورت وظهرت بدورها المتميز المتألق في مسلسل ” لن اعيش في جلباب أبي “بدور ” فاطمة كشري” حبيبة قلوب الجمهور

 

حيث شاركت في هذا المسلسل بأسلوبها البسيط المميز المختلف واشتركت في هذا المسلسل مع الفنان “نور الشريف”

ظهرت بعدها بالكثير من الأدوار المميزة البراقه استطاعت ان تحتل مكانة كبيرة في قلوب الجمهور أصبح الجمهور ينتظر أعمالها حتى لو فات سنوات حتى الآن تلمع أدوارها في الشاشات .

تزوجت من المخرج” أحمد كمال ” وانجبت منه توأم “زينب وفاطمة”ولكنهم انفصلوا في عام 2003 ،وتزوجت للمرة الثانية من الفنان “محمود الجندي” ولكنها انفصلت عام 2005

ارتدت الحجاب في عام 2005 ومع ذلك استمرت في التمثيل وفي ابداع الجماهير ، وبدأ نشاطها يقلل ويقتصر على الأعمال المسلسلات التلفزيونية .

نتمنى نحن أجيال الحاضر ان يكون من ضمنها مثل “عبلة كامل” في أسلوبها وجودها وتقمصها الشخصيات أو حبها لعملها وصدقها في ادوارها .

 

ونحن على أحر من الجمر وفي انتظار اقرب أعمال الفنانة العظيمة.

 

مراجعة…. مادونا عادل عدلي

قد يعجبك ايضآ