الزمالك يفتتح مشواره في الدوري بالفوز على إنبي بهدفين دون رد

81

عصام العفيفي

 

افتتح الزمالك بطل النسخة السابقة من الدوري المصري مشواره في الموسم الجديد، بفوز سهل نسبياً على فريق إنبي بهدفين دون رد، ضمن اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب بتروسبورت، وحصد الزمالك أول ثلاثة نقاط في مشوار  المحافظة على لقب الدوري.

 

الزمالك يفتتح مشواره في الدوري بالفوز على إنبي بهدفين دون رد
الزمالك يفتتح مشواره في الدوري بالفوز على إنبي بهدفين دون رد

بداية ساخنة من الزمالك وكانت أول هجمة كادت تسفر عن هدف في الدقيقة 6 من الشوط الأول بعد تمرير كرة بينية من أشرف بنشرقي، تصل الى سيف الجزيري لكن حارس إنبي محمود جاد يبعدها بقدمه وينهي خطورة الكرة، وينقذ مرماه من هدف محقق.

 

ومع مرور 15 دقيقة من الشوط الأول، سيطرة واستحواذ من الزمالك مع امتلاك منتصف الملعب، وكرة بينية من طارق حامد تصل إلى الجزيري الذي يأخذ مدافع إنبي في ظهره ويسدد الكرة خارج المرمى.

 

تصويبة من أشرف بنشرقي من 38 متر صاروخية، يتصدى لها محمود جاد حارس إنبي في الدقيقة 26، و يشتتها دفاع إنبي لخارج الملعب،

 

وإنذار أول للاعب إنبي مروان داوود لتعمده الخشونة مع أمام عاشور في الدقيقة 28.

 

وإنذار آخر لمصطفى شلبي لاعب إنبي لتعمده الخشونة مع أحمد السيد زيزو في الدقيقة 31.

 

تصويبة من زيزو في الدقيقة 34 في احضان محمود جاد حارس إنبي.

 

وأول فرصة هدف محقق لتوني بيتر لاعب إنبي في الدقيقة 44 يمررها عرضية لم تجد من يتابعها ومرمى الزمالك خالي.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة يوسف أوباما في الدقيقة 5+90 بعد إضافة دقيقتين وقت بدل ضائع، ويسددها أحمد السيد زيزو في سقف المرمى، لم يستطيع محمود جاد حارس إنبي أن يفعل لها شيء.

 

وينهي الحكم محمود ناجي أحداث الشوط الأول بتقدم الزمالك على إنبي بهدف دون رد.

 

وبداية سريعة في مطلع الشوط الثاني ، وينجح ابو جبل من الزود عن مرماه وينفذ الزمالك من هدف محقق في الدقيقة 50 من رأسية بوكا لاعب إنبي، وترتد الكرة بهجمة للزمالك وينجح جاد حارس إنبي أيضا من إنقاذ مرماه من هدف محقق.

 

ومع مرور ساعة كاملة من عمر المباراة كانت هناك عدة محاولات لفريق إنبي على مرمى الزمالك وقرب كثيراً لتسجيل هدف التعادل، مع رجوع غير مبرر من لاعبي الزمالك إلى منطقة جزائهم، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

وتبديل للزمالك بخروج أمام عاشور وسيف الجزيري ونزول مصطفى فتحي وعمر السعيد في الدقيقة 63، لتنشيط الجانب الهجومي.

 

ويتقمص أبو جبل حارس الزمالك دور الظهير القشاش “الليبرو” ويشتت كرة مرتدة من أمام بوكا لاعب إنبي ويخرجها خارج الملعب في الدقيقة 76.

 

وكرة خطيرة لإنبي مرة أخرى عن طريق بوكا الذي يمر من الونش داخل ال18 ويمررها عرضية لحتحوت ولكن قدم محمود علاء كانت الأقرب ويخرج الكرة على جانب الملعب، في الدقيقة 80، وفرصة هدف محقق تضيع على فريق إنبي.

 

وتسديدة من مصطفى فتحي من خارج ال18 قوية يطير عليها محمود جاد في الدقيقة 84 ويخرجها إلى رمية ركنية.

 

وكرة عرضية من الجانب الأيمن لفريق إنبي يرفعها زيزو متقنة يطير عليها عمر السعيد ويخطف الكرة ويسجلها في شباك إنبي، معلنا عن الهدف الثاني للزمالك، وهدف قتل المباراة في الدقيقة 85.

 

ويجري الزمالك عدة تغييرات في وقت واحد لإراحة بعض اللاعبين بعد الاطمئنان على النتيجة، فينزل عبدالله جمعة بدل من عبد الشافي، وإسلام جابر بدلا من أشرف بنشرقي، وأوناجم العائد من الإعارة بدلا من زيزو.

 

وينهي الحكم المباراة بعد إضافة 4 دقائق وقت بدلا من الضائع، بفوز للزمالك على إنبي بهدفين دون رد، في أول مشوار الفريقين بالدوري الجديد، ويدخل الزمالك في جعبته اول ثلاثة نقاط.

قد يعجبك ايضآ