توك شو

مايكل نصيف يشارك في افتتاح هوكي الجليد في مصر لأول مرة

تلقي الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي والقانوني، في أول حدث دولي للرياضيات الشتوية

وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، و بالشراكة مع كل من اللجنة الأولمبية الوطنية المصرية (اينوك) و الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة و رابطة الصداقة الكندية، انطلقت مساء اليوم الأحد أول بطولة دولية لهوكي الجليد تقام فى مصر، لتدخل بذلك مصر عالم الرياضات الشتوية،
حضر حفل افتتاح البطولة كل من المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية و سفير كندا فى مصر لويس دوماس، و مسؤولى من وزارة الشباب والرياضة و هيئة تنشيط السياحة، كما حضر د.عبد الحميد العوا محافظ سابق المنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر، و لفيف من الشخصيات العامة و الإعلاميين.

و تقام البطولة (الودية) فى الفترة من ٢٤-٢٦ اكتوبر الجارى و يشارك بها عدد من الفرق الأوروبية و الأمريكية و فريق هوكى الجليد مصر ، كما سيشارك بالبطولة عدد من الأبطال الأوليمبين من بينهم المتزلج المصرى الجنسية أحمد فايد و المتزلج المصرى الجنسية خالد الشبكشى.

و في اطار المساهمة الإجتماعية تستضيف البطولة فى اليوم الثانى من الحدث مجموعة شباب من حى الاسمرات و من دار الموحدين للأيتام، ليتم تعريفهم علي رياضة هوكي الجليد و مشاركتهم في التزحلق مع الفريق المصري و تقديم الهدايا لهم.

و يشهد اليوم الثالث و الأخير اختتام دورى المباريات الودية و توزيع الميداليات عل اللاعبين.

تقام تجربة هوكي الجليد في مصر (EIHE 2021) بالشراكة مع رابطة الصداقة الكندية، وهي منظمة تعزز المشاركة الثقافية بين البلدان البعيدة من خلال الرياضة. حيث يحاول المنظمون المشاركون (مصر لهوكي الجليد ومصر للرياضات الشتوية) وضع مصر في المشهد الدولي للرياضات الشتوية، حيث شاركت (مصر هوكي الجليد) منذ عام ٢٠١٦ في عدة فعاليات لهوكي الجليد في كل من المغرب وكندا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والكويت، و تم تناول سعيهم الدؤوب لإنشاء اتحاد رسمي للرياضات الشتوية في جميع وسائل الإعلام الدولية الكبرى.

قالت نانسي عبد الهادي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ IBIS ، الشركة المنظمة للحدث EIHE 2021 بالتعاون مع هوكي الجليد مصر (كلنا كنا متحمسين للغاية عندما كشف سكوت هاو من رابطة الصداقة الكندية عن اهتمامهم بتنظيم بطولتهم القادمة هنا في مصر .. إن فكرة الترويج لمصر كوجهة مثالية للسياحة الرياضية وسياحة الشباب واستضافة الأحداث الرياضية الدولية تتماشى تمامًا مع أهدافنا .. لقد كرسنا جهودنا للترويج للرياضات الشتوية في مصر ونحن على ثقة من أن حلمنا في رؤية العلم المصري يرفرف في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سيصبح حقيقة واقعة قريبًا ).

و اضافت نانسى عبد الهادى (هذة البطولة ستوفر أيضا فرصة لمصر للتأكيد على كونها وجهة فريدة لاستضافة الأحداث الرياضية الصيفية والشتوية الكبرى، إلا أن هناك حاجة ماسة لوجود حلبة للتزلج على الجليد بالحجم الكامل في مصر وفي إفريقيا ككل).

و قالت نانس (ستقام تجربة مصر لهوكي الجليد (EIHE 2021) في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2021 في القاهرة. ستشارك بها فرقًا ستعرض مواهب اللاعبين المحليين وكذلك المغتربين ومزدوجي الجنسية لإظهار دعمهم لفكرة إنشاء اتحاد رسمي للرياضات الشتوية، و سيحضر عدد من الرياضيون الأولمبيون بمن فيهم المتزلج أحمد فايد والمتزلج على الجليد خالد الشبكشي.

فيما حضر ممثلا عن الروتاري، محافظ سابق الحميد العوا، واحمد مجدي معاون محافظ، والمستشار الدكتور مايكل نصيف مساعد محافظ.

و حضر السفير الكندي بالقاهرة لويس دوما، ودكتور عمرو الفاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، و وكيل اول وزاره الشباب و الرياضه مندوبا عن الدكتور أشرف صبحي، وشريف العريان سكرتير عام اللجنه الاوليمبية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا