مراد مكرم… الاكيل وعبقري الدراما المصرية سطور من حياته

77

 

ثريا الصاوي

 

بدأ حياته الفنية مقدم برامج واشتهر من خلال تقديمه لبرنامج “الاكيل” على Cbc سفرة الذي ساعد كثير من الناس في التعرف على مطاعم مختلفة على مستوى محافظات مصر، إلى أنه انتقل بعد ذلك إلى عالم الفن وتنوعت أدواره بين الشر، الكوميدي والتراجيدي.

قدم مراد مكرم في عام 1998 برنامج منوعات على شبكة قنوات النيل، وفي عام 1999 برنامج ساخر، لينتقل بعدها إلى شبكات قنوات ART.

اتجه إلى الأعمال السينمائية والدرامية وأبرز أعماله السينمائية “حد سامع حاجة، أيام صعبة، عشان خارجين، بث مباشر”.

وعن أعماله الدرامية: “شبر ميه، فوق مستوى الشبهات، ريش نعام، كلبش، أرض جو، سرايا عابدين” وغيرها من الأعمال الناجحة.

وشارك مراد مكرم في مسلسل “ليه لأ” الجزء الثاني الذي يرصد حكاية ندى، التي ترغب في احتضان طفل لكنها تواجه صعوبات كثيرة في هذا الأمر، مسلطاً الضوء على علاقتها بالطفل، حيث أن العمل يتطرق إلى موضوع التمرد على المسلّمات، وهو مناسبة لنسأل لماذا علينا الالتزام بما اعتدنا عليه، وألاّ نتمرد على ما يفرض علينا بحكم المجتمع والتقاليد، ويكشف العمل عن طرق أخرى لتحقيق حلم الأمومة.

المسلسل سيناريو وحوار دينا نجم بالتعاون مع مجدي أمين وإخراج مريم أبو عوف وبطولة منة شلبي أحمد حاتم، مها أبو عوف، سارة عبد الرحمن، سليم مصطفى، منى أحمد زاهر، دنيا ماهر، فراس سعيد، يارا جبران، تامر نبيل، ريم حجاب وآخرين.

وفي هذا السياق يشارك الفنان مراد مكرم في مسلسل “إجازة مفتوحة” الذي يعرض على قناة On ويقدم من خلاله شخصية جديدة ومختلفة، وتعتمد فكرة المسلسل على العائلة بشكل كبير وذلك من خلال 3 عائلات.

والجدير بالذكر أن مسلسل “إجازة مفتوحة”، من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، وبطولة شريف منير، لقاء الخميسي، سميحة أيوب، دنيا ماهر، كريم أبو زيد، وهشام إسماعيل.

قد يعجبك ايضآ