ما لا تعرفه عن الفنان “حسن الأسمر” في ذكري ميلاده

44

 

تقرير:جهاد مرزوق

تحل علينا اليوم ذكري ميلاد النجم الكبير ” حسن الأسمر” الذي حبه وعشقه الجمهور بسبب صوته العذب الشجن الذي يشفي ويداوي الجروح، وكانت أغانيه تحمل طابع الحزن دائما.

 

ولد الفنان ” حسن الأسمر” في العباسية في محافظة القاهرة في يوم 21 أكتوبر عام 1959، غاب عن الساحة الفنية لفترة صغيرة وبعد ذلك عاد مرة ثانية في مسلسل “قمر” مع النجمة ” فيفي عبده” وذلك في عام 2008.

كانت أغانيه تحمل طابع الحزن مما أدى ذلك إلي شهرته بشكل كبير وجعلته يتألق في الغناء بشكل مبدع حيث كان ذلك سببا في غناءه المواويل.

قدم عدد كبير من الأغاني التي لها أثر كبير في نفوس الجمهور ومنها ” أنا أهه وانت أهه، متشكرين، ادلع يا حلو، اشكي لمين، يا مزعلين حبيبي، الله يسامحك، ياه، بابا يا بابا، حرامي القلوب، دنيا أية، رمشو، سامحتهم، طعم الأيام، كتاب حياتي، توهان، علي فين ياهوي، يا نسيني، يا أنا يا أنت، يا عيني يا ليل، يابن القمر،وغيرها”.

ولم يقتصر مشواره الفني علي الغناء فقط بل أنه برع في مجال الفن والتمثيل حيث أنه شارك وقدم أدوار في عدة مسلسلات وأفلام ومنها مسلسل” أرابيسك ” مع النجم” صلاح السعدني، كرم مطاوع ” وذلك في عام 1994، ومسلسل” جحا ” مع الفنان القدير” يحيي الفخراني ” ومسلسل” قمر” في عام 2008.

ومن الأفلام التي قام بتمثيلها فيلم ” ليلة ساخنة، إمرأة وخمسة رجال، فتحية والمرسيدس، درب الرهبة، زيارة الرئيس، الكمين “.

ولديه مسار ثري من التتويجات في كل من الأعمال التي قام بتقديمها وبجانب تقديمه للأفلام وأعمال الفن والدراما لم يترك مجال المسرح حيث قام بتقديم 3 مسرحيات وهم ” باللو باللو، حمري جمري، الخواف “.

كان آخر عمل قدمه النجم” حسن الأسمر ” إعلان تجاري خاص بأحد شركات الهاتف المحمول وذلك في شهر رمضان لعام 2011 وحقق هذا الإعلان نجاحا كبيرا وانتشر بشكل كبير.

وافته المنية في يوم 7 من شهر أغسطس لعام 2011 وذلك بسبب إصابته بأزمة قلبية بشكل مفاجئ نقل علي إثرها وبسببها إلي المستشفى في مصر الجديدة، حيث أنه مات عن عمر يناهز 51 سنة، ووقع خبر وفاته كالصاعقة علي قلوب المصريين وحزن الجميع علي وفاته، وشيعت جنازته في نفس ذات اليوم من مسجد النور في العباسية.

قد يعجبك ايضآ