تقارير وتحقيقات

تعرف على وصية ممدوح وافي لأحمد ذكي قبل وفاته

ثريا الصاوي

قدم وافي العديد من الأعمال السينمائية التي ستظل علامة في تاريخ الفن المصري، والتي تركت بصمة في قلوب محبيه حتى بعد وفاته تحل علينا ذكرى رحيل ممدوح وافي الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2004.

ولد ممدوح محمد علي وافي في قرية المندرة بمحافظة الفيوم عام 1951، بدأ حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية إلا أنه كان يميل أكثر للفن ذلك جعله يتجه إلى التمثيل فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ وافي مشواره الفني عام 1979 حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية المتميزة أبرزها “حمري جمري الهمجي، هي والتلامذة، حضرات السادة العيال، تزوير في أوراق عاطفية”والعديد من الأعمال التلفزيونية أهمها ” مسلسل عائلة الحاج متولي، سنبل بعد المليون، حارة المحروسة”

شارك وافي النجم الراحل أحمد زكي في عديد من الأعمال السينمائية منها “البيضة والحجر، استاكوزا، زوجة رجل مهم، الإمبراطور، أبو الدهب”.

كشف وافي عن مرضه لصديقه المقرب أحمد زكي بأنه في رحلة علاجه اكتشف صدفة إصابته بسرطان المعدة وبأن حالته متقدمة وسرعان ما افترسه المرض.

وأوصي ممدوح في لحظة الوداع صديقه أحمد زكي وطلب منه مطلبًا أخيرًا وهو أن لا يفرق الموت بينهما فكما كانا مجتمعين في الدنيا تمني أن يظلا معًا للأبد وأن يدفن في قبر صديقه أحمد زكي (لأنه كان على يقين بأن زكي سوف يلحق به قريبًا) وقد حقق له أحمد زكي رغبته وسبقه وافي الي قبره ودفن به وبعد 5 شهور فقط لا غير لحق به أحمد زكي ليظل وافي و زكي معًا رفاق الدرب.

توفي ممدوح وافي 14 أكتوبر عام 2004 بعد صراع مع مرض سرطان المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا