أخبار العالم

السلاح الروسي يعترض الامريكي فوق بحر اليابان

كتب: أحمد عبدالعظيم 

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن احدي مقاتلتها من طراز “MiG-31” التابعة لسلاح الجو الروسي، قامت باعتراض قاذفة أمريكية من نوع “B-1B” فوق بحر اليابان، ولم تسمح لها بانتهاك الحدود الروسية.

وبحسب البيان للمركز الروسي لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، انهارصدت أجهزة مراقبة الأجواء الروسية هدفا جويا فوق المياه المحايدة لبحر اليابان يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية، وقد حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز “B-1B”.

وقال المركز الروسي في بيان اليوم إنه “للتعرف على الهدف الجوي ومنعه من خرق حدود دولة روسيا الاتحادية، أقلعت مقاتلة من طراز ميغ 31 من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قامت باستدعاء، الملحق العسكري الأمريكي بموسكو الجمعة الماضي، على خلفية “التحركات غير المهنية” للمدمرة الأمريكية “Chafee”، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.

والجدير بالذكر انه في وقت سابق من نفس يوم الجمعة أعلنت روسيا أن قواتها تصدت لمحاولة مدمرة أمريكية خرق المياه الإقليمية للبلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن المدمرة “Chafee” التابعة للبحرية الأمريكية التي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت في الساعة الخامسة تقريبا بعد ظهر يوم الجمعة، من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد. بحسب ما نقلت Rt عن نوفوستي

اقرا ايضا

فريد والقصير يبحثان سبل التعاون بمجال البورصة السلعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا