مقالات

أجمل الأماكن في العالم

كتبت: رويدا عبد الفتاح

 

محتويات المقال:

1- جبال قوس قزح

2- مدينة البتراء

3- أهرامات الجيزة

4- غابة بياوفيجا

5- جزيرة بورا بورا

6- مدينة سينك تير

7- الجبال المغربية

 

العين تبحث عن الجمال أينما كانت .. الله سبحانه وتعالى خلق العيون لترى كل الأشياء جميلة وتتحقق من قدرة الله سبحانه وتعالى في كل شيء. تشاهد أجمل منظر للطبيعة، وترى السماء صافية، لذلك ندعوك – إذا كنت ترغب في زيارة أجمل الأماكن في العالم – اقرأ معنا هذا المقال الشيق عن أجمل الأماكن على وجه الأرض التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء التقاط صور تذكارية رائعة.

 

جبال قوس قزح

إن جبال قوس قزح عبارة عن سلسلة جبال تقع في زانغي دانكسيا، الصين، تحمل خليطاً من الألوان الثلاثة وهي الأصفر والأحمر والأخضر، في مزيج رائع يجعل العيون مشرقة وجذابة. تتكون هذه الجبال من عوامل التعرية، وتُسمى جبال قوس قزح بهذا الاسم؛ لوجود بعض المعادن التي ستعكس ألوانها في الشمس لتشكل ألواناً زاهية.

 

أجمل الأماكن في العالم
أجمل الأماكن في العالم

مدينة البتراء

تقع هذه المدينة القديمة في الجزء الجنوبي من المملكة الأردنية الهاشمية، وتحديداً محافظة معان. تم بناء هذه المدينة عام 312 ق.م، وهي منحوتة في الجبال بشكلٍ رائع، اكتشفها المستشرق السويسري “بركهات” عام 1812. صُنِّفت البتراء كواحدة من عجائب الدنيا السبع عام 2007، وأدرجتها اليونسكو في لائحة التراث العالمي، وتُعد وجهة سياحية مثالية لمشاهدة تراث وتاريخ عاصمة مملكة الأنباط.

 

أهرامات الجيزة

الأهرامات الثلاثة هي خوفو وخفرع ومنقرع وتقع علي هضبة الجيزة، والغريب أن الغرض الحقيقي من هذا المبنى الضخم هو بناء مقبرة! ! كان الفراعنة يسعون وراء التميُّز ويصنعون كل التاريخ الذي سيجعل اسمهم خالدًا، ويعتقدون أن جسد الفرعون جسد مقدس ويجب الحفاظ عليه في طقوس خاصة تختلف تمامًا عن أي طقوس أخرى. عندما تذهب إلي هُناك، ستندهش من عدد سراديب الموتى والممرات داخل الأهرامات، وكذلك النقوش على الجدران التي تمثل حياة تلك الفترة بكل تفاصيلها. على الرغم من أن الأهرامات كانت موجودة قبل القرن الـ 25 ق.م، إلا أنه لم يتم اكتشاف سوى عدد قليل من الأسرار، ولا تزال لغزًا مثيرًا للاهتمام يجذب علماء الآثار. إنها تجربة ممتعة حقًا.

 

غابة بياوفيجا

تقع غابة بياوفيجا بين بولندا وبيلاروسيا، وتُعد وجهة سياحية رائعة لمحبي الترفيه والمناظر الطبيعية. تضم الغابة مجموعة من الأشجار البدائية المعمرة في الغابة التي لا تزال تنمو. يوجد بها منطقة خضراء شاسعة وهُناك مجموعة من الحيوانات والنباتات النادرة. كما أنها موطن لثور البيسون الأوروبي؛ لديها أكبر عدد من قطيع البيسون (حوالي 800). جدير بالذكر أن اليونسكو صنفت هذه الغابة كمحمية طبيعية؛ لاحتوائها على نباتات وحيوانات نادرة.

 

جزيرة بورا بورا

تقع جزيرة بورا بورا على بُعد 230 كيلومترًا شمال غرب بابيتي بفرنسا، وتعتبر هذه الجزيرة من الجزر في العالم، يرجع ذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة ومياه صافية وشفافة يمكن رؤيتها من خلال الواجهة الزجاجية. توجد مجموعة من البيوت الخشبية في الجزيرة تتيح إلي الزوار تجربة بهجة الحياة البدائية دون أي معدات أو تقنية مما يجعلها تجربة فريدة وممتعة.

 

أجمل الأماكن في العالم
أجمل الأماكن في العالم

مدينة سينك تير

مدينة سينك تير هي مدينة إيطالية تتكون من خمس قرى، تقع جميعها على ساحل الريفيرا، وهي: فيرنازا، ريوماجيوري، مانارولا، مونتيروسو، كورنيجليا. تتميز هذه القرى الخمس ببيوتها الملونة المتراكمة كجبل، وتطل معظم المنازل على الساحل وتشاهد مجموعة من المناظر الخلابة؛ لذلك فهي مكان مناسب لقضاء إجازة صيفية مميزة، لكن الوقت الأكثر شهرة لزيارة المدينة هو في الربيع أو الشتاء، حتى تتمكن من التقاط صور غروب الشمس المذهلة على الماء، والاستمتاع بقوارب الصيد، مما يجعلها عطلة خاصة في مكان مليء بالمناظر الخلابة.

 

الجبال المغربية

إذا كنت ترغب في التزلج، فقد وصلت بالتأكيد إلى المكان المناسب. تُعد الجبال المغربية من أشهر الأماكن الموجودة لهذه الرياضة في الوطن العربي. إنه مكان للتنزه على الجليد، ومن أشهر الجبال المُغطَّاة بالثلج: جبل توبقال، و جبال أوكايمدن. كانت هذه الجبال مُغطَّاة بالثلوج في أوائل نوفمبر واستمرت حتى نهاية إبريل.

إقرأ أيضاً: 

مهارة التفكير خارج الصندوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا