رؤية سبورت

بن شرقي يقود الزمالك للفوز على توسكر الكيني

أسماء الشنواني

فاز الزمالك منذ قليل على نظيره توسكر الكيني، في ذهاب دور الـ32 من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي أولى مواجهات البطولة، حقق الزمالك بطل الدوري المصري، فوزا مهم على أصحاب الأرض في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شيئ.

وأحرز هدف المباراة الوحيد، أشرف بن شرقي في الدقيقة 47.

 

هذا وشارك الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا في التشكيلة الأساسية للمبارة رغم عقوبة الإيقاف من اتحاد الكرة، حيث أكد الاتحاد الأفريقي، في خطاب رسمي، عدم تطبيق العقوبة على الأباتشي، في المسابقات الأفريقية؛ إذ يتوقف تنفيذ العقوبة على المنافسات المحلية فقط.

وتم تقليص عقوبة شيكابالا التي فرضها اتحاد الكرة عليه على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك حامل لقب البطولة ضد البنك الأهلي في ختام مباريات الدوري،  إلى 8 مباريات فقط 250 ألف جنيه غرامة، بدلا من 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك مع البنك الأهلي في ختام مباريات الدوري الممتاز، قبل أن يتم تقليص العقوبة إلى ٨ مباريات فقط و٢٥٠ ألف جنيه غرامة.

وذلك قبل أن يهدد الأباتشي بالجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية، لتقديم شكوى اعتراضا على فكرة العقوبة لا تقليصها.

الجدير بالذكر أن قرعة انطلاقة الدوري المصري للموسم الكروي الجديد 2021-2022، أسفرت عن مواجهة الزمالك ضد إنبي في أولى مباريات الفارس الأبيض بالموسم الجديد.

أقرأ أيضا

يد الزمالك الخامس على العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا