طرق للعناية بالبشرة والجسم 

58

كتبت :جهاد مرزوق

 

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من وجود مشاكل عديدة سواء في البشرة أو الجسم ويلجأ كثير منهم إلي استخدام أنظمة غذائية متعبة للغاية ومستحضرات تجميل باهظة الثمن من أجل الحصول علي جسم مثالي وبشرة ناعمة.

 

يرغب كثير من السيدات والفتيات في الحصول علي بشرة ناعمة وخالية من التشوهات والتجاعيد وبالاضافة الي ذلك الحصول علي جسم متناسق ومثالي من أجل الحصول علي الجمال الكامل وتكون كل سيدة وفتاة مميزة وجذابة عن غيرها.

 

يوجد عدة طرق يمكن استخدامها من أجل الحصول علي بشرة جذابة وعلي جسم مثالي ومن خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم كيف يمكنك سيدتي الاعتناء والاهتمام ببشرتك ونظافة جسدك.

كيف يمكن المحافظة علي جمال البشرة؟

يتساءل كثير من السيدات والفتيات عن هذا السؤال وكيف يمكن الاهتمام بالبشرة، والإجابة عن هذا السؤال يجب علي كل سيدة وفتاة أن تقوم بعمل جدول يومي من أجل الحماية والاهتمام بالبشرة.

 

يساعد الجدول اليومي الخاص بالبشرة بشكل كبير في التخلص من الحبوب والتجاعيد والمشاكل العديدة التي تواجه البشرة حيث تختلف بشرة كل فتاة عن الأخرى ويوجد للبشرة أنواع عديدة منها البشرة الدهنية والبشرة الداكنة وغيرها من الأنواع الخاصة بالبشرة.

 

ويشكل هذا الجدول الخاص بالاهتمام والعناية بالبشرة في أربع خطوات أساسية ويجب القيام بعمله مرتين كل يوم وذلك من أجل الحصول علي بشرة جذابة و هما ما يلي :-

 

١- تنظيف البشرة : –

 

تتميز كل فتاة ببشرة مختلفة عن غيرها ولذلك يجب علي كل فتاة أن تستخدم غسول يتناسب مع نوع بشرتها كما أنه لا ينصح خبراء التجميل بغسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم.

 

٢- استخدام المصل علي البشرة :-

 

يلعب المصل دور هام وكبير من أجل الحفاظ علي البشرة ويفضل استخدام فيتامين c معه من أجل الحصول علي بشرة ناعمة.

 

٣- ترطيب البشرة :-

 

تعد عملية ترطيب البشرة من العمليات المهمة التي يجب علي الجميع القيام بها، ويفضل استخدام نوع مرطب يتناسب مع نوع بشرة كل فتاة.

 

٤-استخدام واقي الشمس :-

 

يجب على الجميع استخدام واقي شمس يتناسب مع نوع ودرجة كل بشرة وذلك بسبب دوره الفعال في الحفاظ علي البشرة ويتم وضعه قبل الخروج من البيت أو المنزل بخمسة عشر دقيقة.

ويوجد عدة نصائح خاصة بالاهتمام بالبشرة ومنها ما يلي :-

 

١- يجب عدم النوم بالمكياج والتخلص منه قبل الخلود الي النوم.

 

٢- ينصح الأطباء بتناول الفاكهة والخضروات بشكل مستمر نظرا لوجود نسبة كبيرة من الفيتامينات فيهما.

 

٣- عدم الإسراف والإكثار من تناول الغذاء الذي يحتوي علي نسبة عالية من الدهون والسكريات والاملاح التي تضر بالبشرة بشكل كبير.

 

ويوجد عدة طرق ونصائح يجب علي السيدات والفتيات معرفتها وذلك من أجل الاهتمام بالجسم ومنها ما يلي :-

 

١- الحرص علي تناول غذاء صحي وسليم خالي من الدهون والزيوت والاملاح واتباع حمية غذائية تتناسب مع الجسم.

 

٢- العمل علي ممارسة الرياضة بشكل مستمر يوميا مثل المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو تمارين كارديو ومقاومة أو غيرها من أنواع الرياضة التي يحبها الجميع وتتناسب مع الجسم وذلك نظرا لاختلاف الأوزان والأعمار.

 

٣- الاهتمام بنظافة وجمال الأسنان وذلك من خلال الحرص علي تنظيفها سواء بواسطة طبيب الأسنان أو بواسطة المنتجات الخاصة بالأسنان.

 

٤- استخدام غسول مناسب لغسيل اليدين وذلك من أجل منع وصول الأمراض الي الجسم وقتل الجراثيم والخلايا المميتة.

 

٥- التخلص من الشعر الزائد في الجسم الذي قد يتسبب في حدوث رائحة كريهة وغير مرغوب فيها.

وينصح أطباء الحمية الغذائية بتناول أطعمة قد تكون غاية في الأهمية بالنسبة للجسم والبشرة وتساعد بشكل كبير في الحفاظ عليهما وهما ما يلي :-

 

الأسماك الدهنية

فول الصويا

البروكلي

البطاطا الحلوة

الشوكولاته الداكنة

اللوز

الشوفان

البيض

الدجاج

الفلفل الحلو الأحمر او الأصفر.

 

إقرأ أيضا :

فوائد مسح الوجه بالحليب

 

قد يعجبك ايضآ