العسومي : البرلمان يرفض اي اجراءات احادية الجانب

45

كتبت :هدير اشرف

قام عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربى خلال ترؤسه اجتماع لجنة فلسطين اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالتأكيد على دعم البرلمان ومساندتها للقضية الفلسطينية.

وأكد العسومي عن رفض البرلمان لأية إجراءات أحادية الجانب تسعى لتغيير الوضع القائم على الأرض فيما يخص المسجد الأقصى واستعرض جهود البرلمان تجاه تطورات القضية الفلسطينية.

بالإضافة إلى ذلك قام بذكر الرسائل التي ارسلها لكل من الأمين العام للأمم المتحدة ومفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ورئيس الاتحاد الدولي ورؤساء البرلمانات الإقليمية حول الجرائم التي تحدث في حق الأقصى وحي الشيخ جراح و تهويد الحرم الإبراهيمي.

وتقوم لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي، عددًا من البنود، منها تقرير الحالة الاقتصادية و دور القطاع الخاص في التجارة البينية.

وايضا تقوم لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بمناقشة الأمن السيبراني وتعزيزه في الدول العربية والتطورات السياسية العربية.

أما لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب تقوم بمناقشة إعداد مشروع الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الأسري.

اقرا ايضا

تحضيرية بطولة “كأس الأزهر للوافدين” تناقش الاستعدادات.

قد يعجبك ايضآ