تقارير وتحقيقات

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

يسرا محمد سعد

 

احتل مكانة بقلوب جمهوره لا يمكن مقارنته بأحد من أبناء جيله فأحبه الملايين من أول ظهوره إلى وقتنا هذا استحق عن جدارة لقب الهضبة.

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة
عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

يحتفل اليوم أسطورة الغناء عمرو دياب.
على مدار 35 عامًا من العطاء الممتد ونجاح مستمر وتميز عابر بين الأجيال بأغانيه الشبابية تاركً البصمة في حب كل جيل؛ فإذا كنت من مواليد الثمانينيات فلا بد أنك أحببت على أغنية ميال، نور العين، عودونى، قمرين، تملي معاك ، ليلي نهاري ، راجع ، يتعلموا الليلة دي ، بناديك تعالى، الليلة ، أحلى وأحلى ، معدي الناس ، وغيرهم من الأغاني الرائعة التي سكنت قلوب الجماهير؛ بالإضافة إلى أغنياته وكليباته المنفردة التي حققت نجاحًا كبيرًا والتي نالت إعجاب جمهور الهضبة في كل أنحاء العالم.

عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب الشهير “بعمرو دياب” أو“الهضبة” 38 عامًا متتاليًا من النجاح المستمر منذ انطلاق أول ألبوم له بعنوان” يا طريق” الذي تم طرحة عام 1983، والذي كان النجاح حليفه ، وأستمرفي المحافظة على إستمرارية النجاح وحتى ألبوم يا أنا يالاء الذي طرحه 2020، ويجهز في الوقت الحالي ألبومه الجديد.

يُعد الفنان عمرو دياب هو أول مغني عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في حصوله على الجوائز.

فنان كبير “موسوعة فن متحركة” صنعة عالم خاص من الفن لُقب ” بهضبة الفن ” بسبب الميزة الملحوظة على مدار حياته الفنية، وهو التنوع في التلحين، لديه موهبة كبيرة تستحق الشهرة والمحبة.. متعدد الألوان ؛ حيث قدم ألوان كثيرة من الغناء إرضاءًا لجميع الأذواق.

من مواليد 11 أكتوبر 1961، نشأ في مدينة بورسعيد، لكن عائلته أصلها من قرية سنهوت لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية ، كان أبيه لديه صوت رائع ؛ لذلك ورث الهضبة صوت أبيه.

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة
عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

 

يذكر أن أول مرة غنى الفنان عمرو دياب كانت عام 1967 في الإذاعة المحلية لمدينة بورسعيد، حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي)، وأهداه محافظ بورسعيد قيثارة لجمال صوته وإبداعه ، من هنا بدأ ميلاد فنان كبير لدى كثير من الجمهور.

يُعد “عمرو دياب” من أشهر المغنيين في مصر بل في الوطن العربي بشكل عام ، حيث حققت كل ألبوماته مبيعات هائلة وضخمة من أول ظهوره علي ساحة الغناء إلى وقتنا هذا، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى لغات كثيرة، ومنهم الذي ترجم باللغة الإنجليزية واللغة التركية ، واللغة الروسية واللغة الألبانية، واللغة الهندية ، واللغة اليونانية ، واللغة الكرواتية ،
، واللغة الفرنسية وغيرهم من اللغات.

في 1982 ذهب الهضبة للقاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية ؛ ليحقق حلم الغناء واستمر سنه في الإجتهاد، وسجل أول أغنية وهي الزمن (كلمات: هاني زكي، موسيقى: هاني شنودة)، وسجل ألبومه الأول يا طريق في نفس العام 1983 بعدها سجل ألبومه الثاني غني من قلبك ، وألبوم يا حلوة، في ثم تخرج من المعهد وبدأ مشواره بالفعل.

وكان ألبومة الشهيرهلا هلا، وفي نفس العام أتجه عمرو دياب بأول ظهور سينمائي له مع الفنانة إلهام شاهين ، والفنان، ويوسف شعبان في فيلم السجينتان ، وتتوالى النجاحات في الغناء وأيضًا التمثيل.

قام بتجربة التمثيل للمرة الثانية في فيلم آيس كريم في جليم والذي قامت ببطولته الفنانة سيمون، والراحل الجميل عزت أبوعوف ، وحسام حسني، وأشرف عبد الباقي، وجيهان فاضل وحسين الإمام وعلاء ولي الدين وغيرهم من نجوم الفن ، وإخراج خيري بشارة، وقد أصدر ألبومًا يتضمن أغاني الفيلم في نفس العام ونال علي إعجاب كثير من الناس ونال جمهور كبير بعد هذا الفيلم.

حصل الهضبة على كثير من الجوائز ومن إشهرهم
جوائز الموسيقى العالمية عن عمل نور العين
عن ألبوم :الليلة عن عمل الليلادي حصل على جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن جدارة أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام التالية 1998، و2002، و2007، و2014.

يذكر أن أغنية “تملي معاك” أثارت ضجة كبيرة حول العالم، وترجمت إلى سبع لغات من ضمنها النسخة الانجليزية لفرقة الشهيرة Outlandish بعنوان I’m Calling You تم بيعها في أكثر من 50 مليون نسخة حول العالم من ألبوماته الثمانية والعشرين إلى الآن، قدرت ثروته فوق ب 41 مليون دولار تقريبًا.

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة
عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

 

وفي عام 2003، كانت نقطة التحول في مشواره الفني، حيث أنهى الهضبة “عمرو دياب” عقده مع “عالم الفن” الشركة الموسيقية المصرية، لإمضاء عقده الجديد مع شركة “روتانا” الشركة الأكبر في الشرق الأوسط برئاسة “الأمير السعودي الوليد بن طلال” لتبدأ رحلة نجاح جديد في صيف 2004 يطرح ألبوم “ليلي نهاري” وحقق نجاحا باهرا بينما في عام 2005 طرح ألبوم” كمل كلامك” وحقق نجاحا غير مسبق حيث تم بيع ثلاث ملايين نسخة في شهر واحد بعد طرحه بالأسواق.

تزوج عمرو دياب ثلاث مرات كان شيرين رضا أول زوجاته ثم وأنجب منها طفلة اسمها “نور” وبعد فترة تم الانفصال وتزوج للمرة الثانية من سيدة سعودية هي “زينة محمد عاشور”، وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزي ثم ابنه الاخيره جني ثم للمرة الثانية تم الانفصال وفي عام 2018 إعلان عمرو دياب ارتباطه رسميًا بالفنانة الشابة دينا الشربيني.

يذكر أن، آخر ألبوماته “سهران” يعد الألبوم رقم 33 فى المسيرة المهنية للهضبة عمرو دياب، بعد عرض البوم بساعات قليلة حقق ألبوم الهضبة عمرو دياب “سهران” نجاحًا كبيرًا، حيث تصدرت أغاني الألبوم الجديد مواقع التواصل الاجتماعى بعد طرحه بساعات وتفاعل عدد كبير من محبى الهضبة مع الأغانى الجديدة.

تزوج الفنان عمرو دياب اكتر من مرة، ولم يحالفه الحظ في البقاء مع أي زوجة من زوجاته بل تزوج أكثر من مرة.

ليست الفنانة الشابة دينا الشربيني الزوجة الأولى التي تظهر في كليبات عمرو دياب في أكثر من كليب ؛ بل الفنانة شيرين رضا الزوجة الأولى، ووقع في حبها وتقرب من عائلتها وطلب الزواج منها ولم تتردد شيرين خاصةً أن عمرو أصبح خلال

من الزواج وكشف عمرو عن سبب الطلاق وقال :”البيت لا بد أن يكون صاحب القرار به شخص واحد وليس شخصين وهذا سبب الانفصال”.

ورغم مرور سنوات طويلة عن الانفصال إلا أن شيرين تؤكد دائمًا حفاظها على علاقة الصداقة والود التي تجمعها بالهضبة بل وتؤكد أنها تحب الاستماع لأغانيه بإستمرار وتحضر له الكثير من الحفلات.

الزوجة الثانية هي زينة عاشور، وبعد عام واحد من الإنفصال عن شيرين رضا وقع الهضبة في حب زينة وهي ليست مصرية سعودية الجنسية ووقع في حبها عندما التقى بها بحفل غنائي قام بإحيائه في المملكة العربية السعودية.

زينة ليست مجرد زوجة في حياة عمرو دياب بل انها لعبت دورًا كبيرًا في حياته حيث تولت مسئولية اختيار الملابس التي يظهر بها في بعض حفلاته ، وكليباته ليصبح رمزًا للأناقة للكثير لأكثر من عشرين عامًا.

ورغم أن زينة تعيش حياة مستقرة مع عمرو دياب هي وأبنائهم إلا أن شائعات الطلاق زادت و تم الانفصال بعد فترة.

وأنجب مِن زينة عاشور توأم هُما عبد الله وكنزي وآخر بناته جنى.

هدى الناظر السيدة الثالثة في حياة الهضبة هي هدى الناظر والتي تتولى إدارة أعماله ورغم أنها لا تتحدث إلا عن عمله ومشاريعه الغنائية القادمة إلا أن شائعات زواجه بها انتشرت وبقوة لأكثر من مرة إلا أن عمرو ومديرة أعماله تجاهلا الرد عليها.

انتشرت بقوة في 2020 أخبار تؤكد وجود قصة حب قوية بين عمرو دياب والفنانة الشابة دينا الشربيني والتي بدأت مشوارها التمثيلي منذ اعوام قليلة

وأكد الفنان عمرو دياب علاقته بالفنانة دينا الشربيني وعندما غنى لها أغنية “برج الحوت” تأكد الجمهور أنها هدف الأغنية ، لعلاقتهم ، وحرص الثنائي على نشر صور تجمعها كثيرًا في مصر والخارج وبعض الحفلات.

وفي عام 2021، حدث بعض الخلافات في العلاقة بينهم ، وقالت بعض وسائل الإعلام إن سبب الانفصال هو رغبة دينا في الإنجاب وتم الانفصال.

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة
عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

 

من اشهر البوماته :

 

يا طريق غني من ،هلا هلا ،خالصين ، ميال
شوقنا ، متخافيش ، حبيبي ، آيس كريم في جليم ، أغاني فيلم آيس كريم في جليم ، أيامنا، ذكريات ، ياعمرنا ، ويلوموني، راجعين ، نور العين ، عودوني ، قمرين ، تملي معاك ، أكتر واحد، علم قلبي ، ليلى نهارى، كمل كلامك، الليلة دي.
وياه روتانا وحقق مبيعات 3 مليون نسخة.
أصلها بتفرق روتانا يحتوي 3 إصدار
بناديك تعالى ، الليلة شفت الأيام تصدر قائمة أعلى الألبومات مبيعاً ، أحلى وأحلى ، معدي الناس، كل حياتي ، انا غير، سهران، يا أنا يا لاء.

 

أغاني عمرو دياب الفردية:

 

النجاح.
فرسان آسيا.
ياثانوية صم.
القدس دي أرضنا.

لسه حبايب.
الله عليها.
وحياة عنيك.
لو قادر.
لما قابلتك.
عودت قلبي.
الحلم ده حلمنا.
إنت الوحيد.
أصلها بتفرق.
لأ يستاهل.
مصر قالت.
في حاجة فيك.
ورضيت.
مكنتش ناوي.
عايش معاك.
دوام الحال.
مش كل واحد.
عودت قلبي.
ياحب دوبنا.
بلاش تبعد.
لسه خيالي.
قال فاكرين.
زي الحلم.
أمانة عليس ما تنساني.
مفيش حاجة اسمها عادي.
عايزني اقولك.
بحب عيونك انت.
أنا أحب الضحكة.
هقدر ابعد قد ايه.
وعرفت قيمتك لما بعدت.
حاول تستنى.
كله عادي
مين فينا بقى فاهم حاجة.
أنا وهي تعبت كتير وبتعلم.
بقى ينفع كده.
لو ضحكت
القاهرة 2016 صورت فيديو، بمشاركة محمد منير.
بلاش متقولش هتسيبني.

عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة
عمرو دياب في عيد ميلاده ال60 أسرار وراء 5 نساء في حياته نعرفها لأول مرة

إقرأ أيضا:

صلاح الدالي ل رؤية وطن ” أجسد دور موظف مع يسرا اللوزي”

 

لو كنت نجم النجوم .. يبقى أنت أكيد أكرم حسني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا