محافظ الفيوم يتفقد عدداً من المدارس ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

83

أمير أبورفاعي

 

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من المدارس ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي للمحافظة، أن جولة المحافظ شملت تفقد مدرسة الغرق الرسمية المتميزة للغات، التي تم إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بتكلفة تبلغ نحو 8 مليون و 320 ألف جنيه، وتضم 8 فصول ابتدائي بإجمالي 266 طالب وطالبة، و4 قاعات لرياض الأطفال بإجمالي 197 تلميذ وتلميذة، حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية ودورات المياه وملعب المدرسة، واطمأن على سير الدراسة وانتظام الطلاب داخل الفصول.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المحافظ تفقد أيضاً مدرسة قلهانة الإعدادية المشتركة التي تم توسعتها ورفع كفاءتها ضمن مبادرة “حياة كريمة”، بتكلفة بلغت نحو 3 مليون و700 ألف جنيه، وتضم المدرسة 15 فصلاً بإجمالي 790 طالب وطالبة، حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية وتابع سير العملية التعليمية بصورة طبيعية وسط إجراءات احترازية لوقاية الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة من عدوى فيروس كورونا.

وقدم محافظ الفيوم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وناشد الطلاب بضرورة الانتظام في الدراسة والمذاكرة وبذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق والتميز العلمي، لافتاً إلى أن التعليم يمثل خط الدفاع الأول لمصر مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي المنظومة التعليمية اهتماماً كبيراً .

وأكد “الأنصاري” أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تُعد طوق النجاة لأهالينا في الريف المصري، حيث تم تحقيق حلمهم في توفير كافة الخدمات اللازمة لهم في محل إقامتهم، لافتاً إلي أن ما شهدناه بأعيننا داخل المدارس التى قمنا بزيارتها اليوم، يؤكد على حقيقة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث تم إنشاء المدارس وفقاً للمعايير التي تطبقها هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 1951 مدرسة و618 مدرسة تعليم مجتمعي، بإجمالي نحو 836 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

قد يعجبك ايضآ