التاريخ والآثارمقالات

كذبة مثلث الشيطان

بقلم : يوسف محمد

 

إن التاريخ ملئ بالعديد من الأسرار الغامضة التي حيرت الكثير من العلماء ولعل أكثر شيء حير العلماء هو مثلث برمودا (عرش إبليس) كما يزعم البعض يقال إنه بوابة السفر عبر الزمان يعتبر من أشهر البقاع المائية على وجه الأرض لكونه يحمل في باطنه أسرار غامضة ويقع بين ثلاث مناطق وهم (جزر برمودا / ولاية فلوريدا / جزر بورتوريكو) وجميعهم في المحيط الأطلسي ..

يبلغ مساحة مثلث برمودا حوالي مليون و 120 كم². أثناء رحلة كولومبس لاستكشاف العالم الجديد وصل عند منطقة قريبة من مثلث برمودا وحدث ما لم يخطر على بال أحد وهو تعطل في البوصلة بشكل مفاجئ ورأي دوامات من المياه قادرة على سحب أي شيء لباطنها ..

مثلث برمودا
كذبة مثلث الشيطان

 

وفي عام 1812م كانت توجد حرب بين بريطانيا وأمريكا وأثناء الحرب أنطلقت سفينة تدعي (تشونر باترويت) وكانت متجهة إلى نيويورك لكن أختفت السفينة في ظروف غامضة وكان عليها شخصيات مهمة جداً زي (ثيودوسيا بور ألستون) وتكررت تلك الحادثة مع العديد من السفن الأخري منها (سفينة ألين أستون وسفينة يو أس أس سيكلوبس) وجميعهم إختفوا في ظروف غامضة وفي نفس البؤرة. في عام 1945م بالتحديد زادت شهرة مثلث برمودا وذلك بسبب اختفاء الرحلة 19 وهم كانوا طاقم تدريب بيستعدوا لأنطلاق أولي رحلاتهم تحت قيادة واحد من أفضل الطيارين في ذلك الوقت وهو (تشارلز تايلور) وبدأت الرحلة بالإقلاع ولم يواجه القائد أي صعوبة لأنه كان يعلم الطريق جيداً وعند دخوله إلى منطقة مثلث الموت تعطلت البوصلة وانعدامت الرؤية تماماً ولم يتم العصور عليهم حتي اللحظة ، ومن بعد ذلك الوقت توالت التفسيرات عن تلك البؤرة المظلمة (بؤرة الموت) ..

مثلث برمودا
كذبة مثلث الشيطان

 

ومن تلك التفسيرات :-

• هذه المنطقة هي عرش إبليس : قبل خلق الله السموات والأرض كان عرش الله على الماء والدليل قوله في سورة هود الآية رقم 7 {وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا} ومن بعد ذلك أصبح عرش الرحمن في السماء، وبعد عصيان إبليس لأمر الله ولم يسجد لأدم نزل على الأرض وقرر فتن كل نسل آدم إلا الصالحين منهم وأختار عرشه على الماء والدليل الحديث الذي رواه الإمام أحمد حدثنا أبو المغيرة حدثنا صفوان حدثنى معاذ التميمي عن جابر بن عبد الله قال رسول الله ﷺ: “عرش إبليس في البحر يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة أعظمهم فتنة للناس” وأيضاً قال أحمد حدثنا مؤمل حدثنا حماد حدثنا علي بن زيد عن أبى نضرة عن جابر بن عبد الله قال رسول الله ﷺ لابن صائد: “ما ترى”؟ قال: أرى عرشًا على الماء أو قال: على البحر حوله حيات. قال ﷺ: ” ذاك عرش إبليس” هكذا رواه في مسند جابر وأيضاً رواه الإمام مسلم من حديث الأعمش عن أبي سفيان طلحة بن نافع عن جابر عن النبي ﷺ قال: “إن الشيطان يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه في الناس فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة يجيء أحدهم فيقول: مازلت بفلان حتى تركته وهو يقول: كذا وكذا. فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئًا ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله قال: فيقربه ويدنيه ويقول له: نعم أنت ..

مثلث برمودا
كذبة مثلث الشيطان

 

وحش مثلث برمودا ..

بدأت تلك النظرية عند إكتشاف حبار طوله أربع أمتار على شواطئ بحر wellington في نيوزيلندا وأعتقد العلماء وجود وحش ضخم يشبه الحبار ويحاول تحطيم أي شيء يقرب من مثلث برمودا وهذا تصرف طبيعي لأي وحش ضخم لمن يقرب من مسكنه .. ويقولوا أن الوحش هي افعي إبليس عندما اتطرد نزلت معه كخادم له، لكن النظرية هذه تم نفيها لأن المنطقه لا يعيش بها رخويات. الكائنات الفضائية .. بعض العلماء مؤيدين وبشدة تلك النظرية وكان تفسيرهم أن مثلث برمودا هو مركز دخول الكائنات الفضائية إلى الأرض وأيضاً عبورهم منها لكوكبهم فأي حداثة اختفاء هو دخولهم لمركز أو بوابة الفضائيين وبالتالي بينتقلوا من كوكب الأرض إلى مكان يعيش فيه الفضائيين. بعد ظهور العديد من العلماء المؤيدين لنظرية السفر عبر الزمن ومنهم اينشتاين أعتقد العلماء أن مثلث برمودا هو بوابة السفر عبر الزمن وهو عبارة عن بوابة زمنية تنقل الأشياء إلى عالم آخر سواء في المستقبل أو في الماضي ويعتقد العلماء أنهم خرجوا من مثلث برمودا إلى الزمن الآخر بعد تجربة مريرة عاشوها في مثلث برمودا وبدأ الكثير يؤيد تلك النظرية بعد مشاهدة العديد من الناس الذين ادعوا أنهم سافروا عبر الزمن. النهاية ..

مثلث برمودا
كذبة مثلث الشيطان

 

لا يوجد ما يسمي بمثلث برمودا ، والإختفاءات الغامضة سببها أن معظم الناس يعلموا أن مثلث برمودا عبارة عن دوامة ومن يقرب منها يختفي ولم يظهر مرة أخرى .. لكن الكلام للأسف غير منطقي .. سبب الإختفاء هو غاز الميثان وذكر الموقع الروسي روست إنهم وجدوا بقعة ضخمه من غاز الميثان في قاع المحيط وهذا الغاز قادر على إغراق سفن كاملة وطائرات في اقل من ثانية ويدعوا أن في منطقة برمودا يوجد الغاز بكثرة وهذه مع جعل المثلث قادر على إغراق كل ما يحلق فوقه. وأيضاً ذكر عالم المحيطات سايمون إن تلك المنطقة دائمة العرضة للعواصف من جميع الاتجاهات وأن العواصف تتجمع مع موجة البحر مكونة موجات المرتفعة وتسمي الموجات المتطرفة ويصل ارتفاعها ٣٠ متر فوق مستوى سطح البحر، وفي عواصم وغيوم قادرة على تحطيم الطائرات، غفر السواحل قالوا إن حالات الأختفاء عادية في مثلث برمودا بالنسبة ل أماكن أخرى في المحيط تكاد أن تكون أكثر غموضاً ويوجد في العالم مناطق أكثر رعباً من مثلث برمودا على سبيل المثال (بحر مانو اومي الذي يطلق عليه بحر الشيطان الموجود في جزيرة مياكي اليابانية) ، وتعتبر الإعلام والصحافة الدور الرئيسي لشهرة مثلث برمودا وجعل منه منطقة رعب وغموض ومن المحتمل أن تكون منطقة عادية ليس إلا .

مثلث برمودا
كذبة مثلث الشيطان

 

– المصادر والمراجع : • مثلث برمودا ل ديفيد وست .

• ‏مثلث برمودا ل عمرو جمعة .

• ‏لغز مثلث برمودا ل جاديس .

• ‏بحث لاري كوش بجامعة اريزونا وصاحب كتاب حل لغز مثلث برمودا .

– المراجعة اللغوية: ناريمان حامد.

 

إقرأ أيضاً :-

المنيا عروس الصعيد ودرة المناطق الأثرية

ما لا تعرفه عن حرب أكتوبر !؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا