مقالات

عزة النصر

بقلم : سليمان عوض

في العمر لحظات تمر علي كل إنسان تاركة بداخله أثر لا ينسي ؛ تخط تلك اللحظات علي شغاف القلب علامات يمتزج فيها الأنين بالسعادة علامات تشبه تلك التجاعيد التي ترتسم علي الجبهة مع تقدم العمر فلا نستطيع تفسيرها أهي رمز لحكمة الدهر؟ أم خطوط لسنوات من الشقاء والأنين والزفرات الحارة التي استقرت في قلب صاحبها؟ تلك هي لحظات يوم السادس من أكتوبر علامة عزة النصر علي جبين أم الدنيا ؛ وفخر ممتزج بالأنين علي كل نقطة دماء سالت لتحرير أرض العزة سيناء.

يوم السادس من أكتوبر

يوم العزة ، يوم النصر ، يوم الكرامة ، يوم خلد وسيخلد في أذهان كل مصري محب لوطنة ، بسمة جميلة نبعت من قلوب صافية وامتزجت بكلمة “الله أكبر” فصارت صيحة في فم رجال سالت دماؤهم الطاهرة علي جبين مصر الغالية فصارت تلك الدماء هي النور الذي أضاء تلك الجبهة فارتفعت معلنة للدنيا أن هاماتها وراياتها ستظل خفاقة مرفرفة فوق سماء الدنيا .

يوم النصر

صيحة خفاقة أطلقها قادة شرفاء حملوا الأمانة بلياقة وجدارة واستحقوا أن يكونوا أبناء باريين بأمهم الغالية .
وجنود أبطال جددوا العهد من جديد عهد الحرية والأمان والعزة والفخر، رجال لا يهابون الموت بل استبشروا به ونالوا شرف الشهادة وعظيم أثرها آمنوا وصدقوا أنهم في رباط إلي يوم القيامة، فصدقتهم الدنيا، وبرهنوا للعالم أجمع أن في مصر رجال لا يهابون الموت فالموت في سبيل وطنهم شرف وعزة وشهادة .

وأعلنوها صيحة عالية لمعت في عنان السماء أزالوا بها الغيوم عن أرضهم وبددوا الظلام ومزقوا اليأس
صيحة عالية خرجت من قلوبهم فانفرجت عنها شفاههم وانطلقت بها طلقات مدافعهم لتستقر في قلوب أعدائهم
ولتنذر كل من يحلم أنه يستطيع أن يمس أرض سيناء بسوء، ذلك العقد المطعم بالفيروز والعقيق علي جيد مصر .

فيا كل أم مصرية ويا كل أب مصري علموا أولادكم أن يوم السادس من أكتوبر يوم العزة يوم الكرامة يوم سالت دماء الشرفاء حتي يحيوا هم الآن بأمان وسلام مرفوعي الرأس ، علموهم أن هذا اليوم هو عيد الكرامة اغرسوا فيهم بذور الانتماء والإباء حدثوهم عن سيناء أرض الفيروز تلك الأرض المباركة الطاهرة التي لا مكان فيها لغادر أو خائن ، جددوا معهم العهد وأبرزوا بداخلهم بذور

الأمل .

عزة النصر

إقرأ أيضًا:-

ما لا تعرفه عن حرب أكتوبر؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا