أخبار مصر

أبوالغيط يعزي ضحايا إعصار شاهين

 

كتبت: بسمه أحمد

أجرى “أحمد أبوالغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع “بدر البوسعيدي” وزير خارجية سلطنة عمان، لتقديم العزاء في ضحايا إعصار شاهين متضامناً مع السلطات العمانية و الشعب العماني، جراء ما وقع من خسائر بشرية و مادية خلال الأيام الماضية نتيجة إعصار شاهين وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

و أكد “أبو الغيط” خلال الاتصال الهاتفي ثقته في قدرة الحكومة العمانية على التعامل مع الموقف بكل كفاءة، وبما يخفف من وقع الأضرار على مواطني سلطنة عُمان.

فيما أعلنت السلطات العُمانية منذ يومين إعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار مسقط، وتمنع الحركة في شوارع العاصمة وبعض المحافظات مع السماح لحركة الحالات الطارئة والإنسانية لحين انتهاء تأثير إعصار شاهين.

و صرح المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في سلطنة عمان، أمس انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية “شاهين”.

و في سياق متصل، أكدت وكالة الأنباء العمانية تمركز المنخفض الجوي جنوب غرب محافظة الظاهرة، بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية، وتلاشيه تدريجياً، فيما يستمر البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا