أخبار العالم

خبراء التكنولوجيا والمعلومات يوضحون أسباب تعطل مواقع التواصل

 

كتبت: إسراء العقيلي

واجهت مواقع التواصل الإجتماعي، منذ قليل، عطل مفاجئ، مما أثار تساؤلات لدى المستخدمين وتوقف بعض الأعمال وشمل العطل تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيس بوك “فيسبوك – إنستجرام – واتساب” على نطاق واسع عالميًا، ما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

وقال خبراء أن أسباب العطل فى خدمات الفيسبوك والإنستجرام والواتساب تعود إلى:

1- واقعة تسريب بيانات أدت إلى تعطل العمل

2- هجمة من مخترقي لتعطل عمل الفيسبوك

3- تحديث الخادم السيرفر

وقد أكد المهندس “وليد حجاج” خبير أمن المعلومات، إن أسباب الأعطال التي حدثت مؤخرًا لم تخرج كونها عملية اختراق وسرقة بيانات وأعلنت إدارة الفيسبوك مسبقًا عندما تجرى أي عمليات لتحديث خوادم السيرفر، مشيراً إلى أنه لا أحد يستطيع توقع وقت العطل ومتى رجوع هذه التطبيقات إلى العمل.

وأضاف “محمد الحارثي” الخبير في أمن المعلومات أن هذه الأعطال تعطي إنذار قوي للمستخدمين بعدم الاحتفاظ ببيانات سرية وخاصة علي هذه التطبيقات حتى لا تكون معرضة للسرقة والاختراق، ومؤكداً أنه لا يوجد حماية لهذه التطبيقات.

والجدير بالذكر أن إدارة الفيسبوك عبرت عن تعطل منتجاتها سريعًا فى تغرّيدة لها على حسابها بـ”تويتر”: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا