المرأة والحياةجمالك معانا

فوائد مسح الوجه بالحليب

كتبت :جهاد مرزوق 

 

يعاني عدد كبير من السيدات والفتيات من مشاكل عديدة في البشرة والوجه ومنها التشقق والتجاعيد وغيرها من المشكلات والأمراض التي يمكن أن تحدث في البشرة.

 

ويلجأ عدد كبير منهم إلى إستخدام أدوات تجميلية وأنواع كريمات وزيوت باهظة الثمن من أجل معالجة كل هذه الأمراض التي يعانون منها.

 

ولم يعرف عدد كبير منهم أنه عند مسح الوجه باللبن بشكل يومي ومستمر يساعد بشكل كبير في معالجة عدد كبير من الأمراض وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد مسح الوجه باللبن ومنها ما يلي :-

 

١-ترطيب ونعومة البشرة :-

 

يساعد إستخدام اللبن من أجل مسح الوجه بشكل كبير في عملية ترطيب ونعومة البشرة وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية وكبيرة من الدهون الصحية التي تحتاج إليها البشرة، ويساعدها أيضا في حمايتها من الجفاف، وبالإضافة إلى أهمية الحليب إلا أنه يدخل في تركيب عدد كبير من الكريمات ومستحضرات التجميل التي يمكن إستخدامها من أجل ترطيب ونضارة البشرة.

 

٢- تنظيف الوجه من الأوساخ :-

 

يتضمن الحليب عدد كبير من المركبات الفعالة التي لها دور كبير في تنظيف البشرة من الأوساخ ومنها إنزيم الليبيز وحمض اللاكتيك والبروتيزو وكل هذه المركبات لها خصائص ومميزات تميزها عن غيرها في الحفاظ على البشرة، ويمكن استخدام الحليب من خلال غمس قطعة من القطن في الحليب والقيام بتمريرها على الوجه بشكل يومي، ومع تكرار هذه العملية سوف تحصلين على نعومة ونضارة البشرة.

 

٣- تفتيح البشرة :-

 

يعاني عدد كبير من السيدات والفتيات من وجود مناطق داكنة سوداء في البشرة ويمكن تفتيحها والتخلص منها من خلال اللبن أو الحليب وذلك لانه يحتوي علي عدد كبير من المركبات والعناصر الغذائية التي تساعد وتعمل على تفتيح البشرة والمناطق البنية، والنمش وغيرها.

 

٤- معالجة حروق الشمس :-

 

تتعرض البشرة للحرق بسبب أشعة الشمس الضارة و يمكن معالجة ذلك من خلال الحليب ويتم إستخدامه من خلال تمرير قطعة من القطن مغموسة في الحليب علي المنطقة المصابة وتكرار ذلك بشكل يومي سوف يساعد علي التخلص منها، وذلك لأن الحليب مضاد للالتهابات وغيرها من المميزات التي يتميز بها.

 

٥- العمل على ترتيب وتنظيم الإفرازات الدهنية التي تفرز من الجلد. 

 

٦- عدم ظهور علامات كبر السن مثل ظهور بعض الأعراض مثل التجاعيد والخطوط وانكماش الجلد وغيرها من الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا