المرأة والحياةمطبخ رؤية

سمك السلمون وطريقة مختلفة في الفرن

كتبت : هدى خميس 

 

تعتبر الأسماك من الوجبات المهمة والخفيفة والتي يحتاج الإنسان إلى تناولها بشكل دوري، لحاجة الجسم لها لفوائدها الصحية العظيمة وقد تكون بديل للحوم الحمراء.

والمأكولات البحرية والأسماك لها فوائد غذائية صحية مهمة قد لا ننتبه لها ومنها سمك السلمون، حيث يعمل على تخفيف الوزن وتعزيز حماية القلب وتعزيز وظيفة الدماغ ونموه والوقاية من أمراض السرطان والوقاية من التهاب المفاصل ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والفسفور والحديد والزنك ومجموعة من الفيتامينات أهمها، فيتامين ب 9 المعروف ب ال Folic acid وفيتامين ب 12 وغيرها.

 

وأيضا يعتبر مصدر للبوتاسيوم والسيلينيوم واوميغا 3 المفيدة لدماغ الأطفال والمصابين بمرض فرط الحركة، كما يعمل على تحسين المزاج ومؤخرا تم اكتشاف بأن تناول الأسماء اسبوعياً عل الأقل يقلل من الإصابة بأمراض الخرف والزهايمر وغيرها الكثير من الفوائد.

 

ولكن لكي نحصل على الفوائد الصحية الموجودة في جميع أنواع السمك، وسمك السلمون خاصة ولكي نستفيد من كل هذه العناصر يجب الحرص على طهيه بطريقة صحية.

تتعدد طرق إعداد السلمون في الفرن وتختلف من مطبخ إلى آخر

واليوم سوف نعرض طريقة مختلفة لطهي السلمون في الفرن:

 

المكونات

كيلو من سمك السلمون مقطع شرائح

½ ملح

½ فلفل أسود

½ ملعقة بابريكا

½ ملعقة كمون

½ ملعقة خل

2 جزر مقطع أصابع

مقدار ملعقتين من الثوم المفروم

ملعقتان مبيرتين من الزيت أو السمنة أو الزبدة

ليمون حسب الرغبة

 

طريقة الطهي

 

يوضع في وعاء الفلفل والملح والخل ويتم مزجهم جيداً، ثم نضيف الثوم والكمون والبابريكا ثم زيت الزيتون.

ونقلب جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم نضع سمك السلمون في هذه الخلطة مع قطع الجزر ،في ((التتبيلة)) ونتركها لمدة تتراوح ساعة إلى ساعتين.

 

ثم سخني الفرن على درجة حرارة 450 ، ثم أحضري وعاء لطهي السمك، صينية الفرن ونضع فيها السمك لمدة نصف ساعة، حتى ينضج، سمك السلمون لا يحتاج كثير من الطهي ، ثم نخرج الصينية من الفرن ونضعه في طبق التقديم ويفضل ان يقدم بجانبه طبق سلطة خضراء وأرز بني.

 

أخيراً ، نصيحة للحامل ألا تتناول سمك السلمون أكثر من مرتين في الأسبوع بسبب وجود مستويات عالية من مادة الزئبق ووالتي يؤدي الإكثار منها إلى أذية الجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا