المرأة والحياةجمالك معانا

إليك عزيزتي… طرق للعناية بالبشرة

كتبت :جهاد مرزوق

 

 

تهتم عدد كبير من السيدات والفتيات بالاهتمام بالبشرة بشكل كبير وذلك بسبب اعتبارها من إحدى علامات الجمال التي تتميز بها الفتاة.

 

 

ترغب كل سيدة وفتاة أن يكون لديها بشرة ناعمة وحساسة وأن تكون بشرتها أكثر لمعانا ورطوبة.

 

 

وتلجأ كثير من السيدات إلى استخدام أدوات التجميل ومستحضرات العناية والاهتمام بالبشرة التي تكون مكلفة للغاية وباهظة الثمن ولكن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الطرق للعناية بالبشرة ومنها :-

 

١- الاهتمام بتنظيف البشرة :-

 

 

يجب علي كل فتاة أن تعتني بتنظيف بشرتها بشكل مستمر وخصوصا قبل الخلود إلى النوم، وبالتالي يوجد أنواع عديدة للبشرة ولكل فتاة بشرة خاصة بها لذلك يجب عليها أن تستخدم غسول يتناسب مع بشرتها وخصوصا إذا كانت من أنواع الفتيات التي تقوم بوضع المكياج فلذلك يجب عليها الاهتمام والعناية بنظافة بشرتها.

 

 

٢- غسيل الوجه بشكل مستمر :-

 

 

يعتبر غسل الوجه من أهم الأشياء التي يجب على كل فتاة القيام بها وذلك من خلال استخدام الصابون أو الغسول والماء ولكن ينصح الأطباء باستخدام الماء الفاتر من أجل غسل الوجه دون غيره وذلك لكي لا يترك اي اثر علي الوجه مثل الجفاف وبروز الحبوب في الوجه.

 

 

٣- التخلص من الجلد الميت :-

 

 

تلعب عملية تقشير الوجه دور كبير جدا في رطوبة ونعومة البشرة وبالتالي فإنها تساعد بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت المتراكم على الوجه والبثور السوداء وغيرها من الأشياء التي قد تجعل البشرة غير ناعمة وتؤثر على صحة ونعومة البشرة بشكل كبير، ويتم التخلص وإزالة الجلد الميت من خلال القيام بعمل جلسات وماسكات طبيعية على الوجه بشكل مستمر.

 

 

٤- ترطيب ونعومة البشرة :-

 

 

يعتبر ترطيب ونعومة البشرة من أهم الأشياء التي يجب علينا جميعا الاهتمام بها وذلك من خلال استخدام نوع من أنواع الكريمات المختلفة والمتنوعة التي تتناسب مع البشرة حيث أن لكل فتاك نوع بشرة خاصة بها تتميز بها عن غيرها.

 

٥- النوم بشكل جيد :-

 

 

يعتبر النوم بشكل كافي وراحة الجسم من أهم الأشياء التي تساعد في الحفاظ على جمال ونضارة البشرة وذلك من خلال النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات، وذلك لأن النوم يساعد علي التخلص ومعالجة العديد من المشكلات والأمراض ومنها الجفاف واختلاف درجات ولون البشرة وغيرها من الأمراض.

 

 

٦- تناول نظام صحي متكامل :-

 

 

يجب على كل فتاة ترغب في الحصول علي بشرة ناعمة وجميلة الاهتمام والعناية بالطعام وذلك من خلال تناول نظام صحي متكامل يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والمعادن وغيرها من الأشياء التي تساعد على نعومة البشرة وجمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا