أخبار منوعة

مدبولي مع صقر يتابع تنفيذ المشروعات بالسويس

كتب: كريم محمد علي

 

اجتمع اليوم الخميس، الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء “عبدالمجيد صقر”، محافظ السويس، لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي يتم العمل عليها بالمحافظة، وإعداد فرص جاذبة للاستثمار بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء “محمود شعراوي”، وزير التنمية المحلية، والدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس.

وعرض محافظ السويس، خلال الاجتماع، موقف الأراضي محل التطوير بالمحافظة، مؤكداً على رغبة المستثمرين من داخل وخارج مصر في استثمار الفرص لتطوير عدد من أراضي السويس خاصة في المجال السياحي والترفيهي التي لها بعد إقتصادي مهم.

وأكد رئيس الوزراء أنه على المستثمر الراغب في استغلال تلك الفرص، إعداد دراسة جدوى اقتصادية مفصلة عن المشروعات المقترحة للتطوير، وأن الدولة مستعدة للدخول معه في شراكة فعلية لتنفيذ المشروع المقترح.

وأستعرض المحافظ موقف عدد من تلك الأراضي المرشحة للتطوير ومن المقترح أن تشهد تنفيذ العديد من المشروعات عليها، ومنها موقع بمساحة 150 فداناً لإقامة منطقة ترفيهية متكاملة على خليج السويس تضم أنشطة متنوعة أبرزها: “مسرح مكشوف، وألعاب مائية، وغرف فندقية، وقاعات سينما، ومجمع مطاعم، وممشى للدراجات الهوائية، ومحال تجارية، وهايبر ماركت”.

وأوضح اللواء “عبد المجيد صقر” الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالمناطق المحرومة منها، ضمن نطاق محافظة السويس، مشيراً إلى أن المحافظة تقوم بتنفيذ مشروع تنموي بقرية عامر، بحي الجناين، تبلغ تكلفته نحو 70 مليون جنيه، يتضمن إنشاء شبكات صرف صحي، وتوصيل مرافق المياه والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات، ورصف وتطوير شبكة الطرق وإنارتها.

ولفت المحافظ إلى أن هناك دراسة لمشروع التطوير الشامل للقطاع الريفي بمحافظة السويس، بإجمالي 62 تجمعاً قروياً تمثل نسبة 100% من التجمعات القروية بالمحافظة، ويشمل تنفيذ مشروعات في العديد من القطاعات.

وعلى هذا النحو تمت الموافقة، خلال الاجتماع، على البدء في تمويل بعض المشروعات في قرية أبو عامر بحي الجناين، في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للأهالي هناك.

وأوضح اللواء “عبد المجيد صقر” موقف تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين في محافظة السويس، مشيرا إلى أن المشروع يشهد تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية، بإجمالي 1042 عمارة، تم تنفيذ 50% منها، بعدد 550 عمارة، لافتاً إلى أن المحافظة تحرص على توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع بالقرب من شبكات المرافق، فضلاً عن تسهيل كافة المعوقات لإتمام هذا المشروع المهم لإتاحة المسكن الملائم لأبناء محافظة السويس مع الدعم الكامل في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا