أخبار مصر

في ظل تفعيل الدور الرقابي..”السياحة” تغلق 9 منشآت بالبحر الأحمر

 

كتبت: إسراء العقيلي

أصدرت :وزارة السياحة والآثار” قرارات بغلق 9 منشآت سياحية، اليوم الإثنين، على مطاعم وكافتيريات بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم إلتزامها بقوانين وضوابط التشغيل السياحي.

وصرح الدكتور عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أنه جاري الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاصدار قرارات بإلغاء التراخيص السياحية لعدد 10 منشآت سياحية أخرى وذلك لعدم قابليتها للتشغيل السياحي.

وأكد “العاصى” أنه تم توجيه بعض الملاحظات والانذارات لعدد 75 منشأة سياحية و منحها المهلة المناسبة لتوفيق أوضاعها والارتقاء بالمستوى السياحي المطلوب.

وكما قامت اللجان بإجراء المعاينات اللازمة لعدد من المنشآت السياحية للحصول على التراخيص الدائمة لها، ومعاينات لمشروعات جديدة ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

وأشار “مساعد وزير السياحة” أن هذه القرارات جاءت نتيجة عمليات المرور والتفتيش التي تقوم بها لجان التفتيش من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بصفة مستمرة على المنشآت السياحية والفندقية بالمحافظات المصرية فى إطار دور الوزارة الرقابي، لافتاً إلى أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 216 منشأة سياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وعليه أعطت الوزارة هذه المنشآت التي تم إغلاقها فترات سماح متفاوتة لتوفيق أوضاعها وتم إعادة معاينتها، وتم إعادة فتح 126 منشأة فندقية و 87 منشأة سياحية منها بعد تأكد لجان التقييم من التزامها بالضوابط.

وأوضح مساعد وزير السياحة، أن الدولة حرصت على توفير الدعم غير المسبوق للقطاع السياحي خلال أزمة فيروس كورونا، إلا أنها لا تتهاون حال تبين مخالفة أي منشاة فندقية أو سياحية لأي من الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها.

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قامت منذ يناير 2021 وحتى الآن بإصدار قرارات الإغلاق الإداري لعدد 136 منشأة فندقية و 94 منشأة سياحية مخالفة أو غير ملتزمة بالضوابط المقررة من الوزارة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار الدور الرقابي للوزارة وحرصها الدائم على دعم صناعة السياحة وعدم الإضرار بسمعة مصر السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا