أخبار منوعة

صقر يفتتح مصنع “إيجاردون” للصناعات الكيماوية

كتب: كريم محمد علي

افتتح اليوم الاثنين، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد ووليد شوقي رئيس حي عتاقة والمهندسة اسماء مخلوف رئيس جهاز شمال خليج السويس مصنع إيجاردون للصناعات الكيماوية، بمنطقة عتاقة الصناعية بجهاز تنمية شمال خليج السويس،
كما حضر الافتتاح كلاً من حاتم جاد الرب مدير عام القوى العاملة ومنى سعد مدير الاستثمار بالمحافظة وحسن توفيق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة ومجموعة من القيادات التنفيذية.

اشار اللواء “عبد المجيد صقر” محافظ السويس، أن المحافظة حريصة على دعم كافة الاستثمار والمستثمرين من خلال توفير كافة الإمكانيات من أجل استثمار قوي يسد إحتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات ويزيد من الدخل القومى.

وأضاف “صقر”، أن مصر رائدة في مجال الاسمدة والكيماويات، متوقعاً خلال الفترة المقبلة زيادة عدد الخطوط الانتاجية لدعم الاقتصاد المصري.

وأوضح الأستاذ “محمد عبد القادر” المدير التنفيذى للشركة، أن الشركة تمثل تحالف بين مجموعة من المصانع والشركات الزراعية المنتشرة فى العالم العربي، ويعتبر ركيزة للالتقاء المصالح المشتركة التي تخدم المجال الزراعى فى مصر وفتح افاق التصدير لدول أفريقيا وغيرها.

ويقام المصنع على مساحة 5550 متراً، وهو يعمل في مجال خلط وتعبئة أسمدة ومبيدات زراعية، ويشمل المصنع 5 خطوط إنتاج، الأول خط إنتاج للأسمدة الذوابة، والثاني خط إنتاج المعاجين الكيماوية، والثالث خط إنتاج الثيوسلفيت، والرابع خط إنتاج الاسمدة السائلة، والخامس خط إنتاج العناصر النادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا