أخبار منوعة

“سامح شكري” يلتقي برئيس المجلس الرئاسي الليبي لمناقشة الدور المشترك بين البلدين

 

كتبت: إسراء العقيلي

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، في مُستهل زيارته الحالية إلى نيويورك بالسيد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لدعم دور مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي.

وصرَّح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن “شكري” جدَّد خلال حواره بتثبيت الاستقرار في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها، مؤكدًا على حرص مصر في المُضي قُدمًا نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بينهما، خاصةً على ضوء الزيارات المُتبادلة بين الجانبين، وما تم التوافق بشأنه على هامش أعمال اللجنة العُليا المصرية الليبية المُشتركة والتي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي في القاهرة.

 

 

وشدَّد “شكري” على دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة للأوضاع في ليبيا وفق ما نصت عليه خارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون وقرار مجلس الامن 2570 انتهاءً بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد.

وأشار وزير الخارجية في هذا الصدد إلى جهد مجلس النواب الليبي في إعداد قانون الانتخابات باعتباره خطوة هامّة نحو استكمال خارطة الطريق، وأكد “شكري” موقف مصر الراسخ تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا