أخبار مصر

اقتصادية قناة السويس تبحث مجالات التعاون بين مصر والأردن

 

كتبت: منار البحيري وخلود طارق

 

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،صباح اليوم الأحد السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة. وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك الدولي بين مصر والأردن.

 

وقال يحيى علي أن مصر تتطلع للتعاون مع الأردن لجذب العديد من الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

 

ومن جانبه اكد السفير العضايلة على اعتزاز الأردن بمستوى العلاقات الوطيدة التي تجمعه مع مصر والحرص على تعزيزها بشكل مستمر في مختلف المجالات، مشيداً بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية والتطلع لتوسيع التعاون بينها وبين المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن.

 

وأعرب رئيس المنطقة الاقتصادية خلال اللقاء عن تقديره لزيارة السفير العضايلة، التي تؤكد مدى اهتمام الأردن بالاطلاع على تجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، التي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مروراً بأهم مجرى ملاحي عالمي “قناة السويس”.

 

 

استعرض يحي زكي حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تطمح إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.

 

وتم النقاش خلال اللقاء عن فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة لتلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصاً في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة، جعلت منها نموذجاً في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا