المرأة والحياةجمالك معانا

إليكي عزيزتي .. نصائح لجمال البشرة

كتبت :جهاد مرزوق 

 

تهتم عدد كبير من السيدات والفتيات بجمال ونضارة البشرة حيث أن جمال البشرة من إحدي علامات الجمال التي تتميز بها النساء والفتيات على اختلاف اشكالها والوانها.

 

ويلجأ الكثير من الفتيات والشباب إلي استخدام أدوات تجميل باهظة الثمن ومكلفة للغاية من أجل الحفاظ على جمال ونضارة البشرة.

ولأن كل فتاة ترغب في الحصول علي بشرة ناعمة وجميلة تتميز بها عن غيرها سوف نقدم لكي في هذا المقال نصائح من أجل الحفاظ على جمال ونضارة البشرة ومنها ما يلي:

 

١-استخدام المنظف الذي تناسب مع نوع البشرة :

 

توجد أنواع وأشكال عديدة للبشرة حيث أن لكل فتاة نوع بشرة خاص بها وبالتالي يجب عليها استخدام نوع منظف مناسب مع نوع بشرتها وذلك من أجل إزالة الشوائب والأتربة والمواد الضارة الموجودة على البشرة وعلى الجلد.

 

كما أن للبشرة أنواع عديدة منها الدهنية التي تكون الأكثر عرضة لحب الشباب، والبشرة الجافة والبشرة التي يوجد بها بقع بنية او كلف، ولكل نوع من أنواع البشرة غسول يتناسب معها.

 

2-لا يفضل استخدام عدد كبير من المنتجات ومستحضرات التجميل :

 

نصح كثير من الأطباء الفتيات بعدم الإسراف في استخدام منتجات وأدوات التجميل التي قد تضر بالبشرة بشكل كبير مما يؤدي ذلك إلي تشقق الوجه وغلق المسام الموجودة فيه.

3-الترطيب :

 

يعتبر ترطيب البشرة من أفضل الأشياء التي يمكن فعلها من أجل الحفاظ على البشرة ويكون الوقت المناسب لذلك هو بعد الخروج من الحمام وقبل الذهاب إلي النوم.

 

4-الحذر من لمس الوجه :

 

يعتبر لمس الوجه من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة بشكل كبير وذلك لأنها تساعد على انتشار البكتيريا والفيروسات في الوجه وظهور الحبوب والبثور، ولم تقتصر على ذلك فقط بل أنها يمكن أن تؤدي إلي ظهور التجاعيد والتشققات في الوجه.

 

 5- الفيتامينات :

يعد الاهتمام بنضارة البشرة أمر غاية في الأهمية وذلك تناول نظام غذائي متكامل يساعد على إعطاء البشرة جمال ولمعان، وتناول الفيتامينات والحديد لها دور مهم في ذلك.

6-عدم التعرض للحرارة بشكل مباشر :

 

إن التعرض للشمس وأشعة الحرارة قد تعمل على هلاك البشرة ويؤدي بشكل كبير إلي إفساد البشرة وذلك لأن الاقتراب من الماء الدافئ والساخن يسبب ذلك أيضا ولم يقتصر على ذلك فقط بل إنه يسبب عدد كبير من الأمراض منها الالتهابات الشديدة وانهيار الكولاجين لذلك يجب عليكي التخلص من ذلك وتجنبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا