مقالات

أشهر الجزر حول العالم

 

كتبت: رويدا عبد الفتاح

أشهر جزر العالم، الجزر عبارة عن أرض يُحيط بها الماء من كل الجهات، توجد الجزر عادةً في البحار والمحيطات والأنهار، يُطلق على مجموعة من الجزر اسم (الأرخبيل) ، تُثير الجزر عادةً الخيال وتجعل المرء يحلم بالجنة؛ حيث أن السير بين الجبال والاسترخاء أسفل الأشجار والنظر إلى البحر الأزرق الهادئ يجعل المرء لا يفكر إلا في كل شيء لطيف وجميل، وجمال الجزر لا ينبع منها فقط بل يحدده أيضاً جمال البحر المُحيط بها والأدغال المُحيطة بها، بالإضافة إلى الطقوس الثقافية الغربية التي تعطي الجزيرة مذاق رائع ومميز، توفر هذه الجزر كل ما تحتاجه من حيث الاسترخاء والراحة وجمال المناظر؛ لذلك يبحث الكثير من الناس عن أجمل جزر العالم، وهذا ما سوف نعرضه لكم في هذا المقال أيها القراء الأعزاء.

جزر المالديف:

تُعد جزر المالديف من أجمل الأماكن السياحية التي يرتد إليها الكثير من المسافرين، تتميز جزر المالديف بفعالياتها البحرية وجزرها الجميلة، إضافةً إلى ذلك تتميز أيضاً بمياهها ذات اللون الفيروزي، وشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء.أشهر الجزر حول العالم

تضم جزر المالديف 26 جزيرة تقع في المحيط الهندي، ومن الفعاليات الهامة التي قضيتها في جزر المالديف هي استكشاف البحار والشعب المرجانية والغوص؛ حيث يُقام الكثير من الفعاليات البحرية بها، وكذلك أيضاً ركوب الأمواج فهي الرياضة المفضلة لدي مُحبي جزر المالديف.

جزيرة بورا بورا في بولينزيا الفرنسية: 

تُعتبر جزيرة بورا الفرنسية من أفضل جزر العالم، توجد شمال غرب بابيتي على بُعد 230 كم.

تُعد من الجزر الفرنسية الواقعة في المحيط الهادي، يوجد في جزيرة بورا بورا العديد من الأكواخ والمنتجعات البحرية.

جزيرة بورا هي جزيرة بركانية تُثير الكثير من التخيلات وتُعد مثالاً إلى الجمال الاستوائي ذات اللون الفيروزي؛ حيث تستطيع أن تشاهد السلاحف والأسماك وأسماك القرش في المياه، بالإضافة إلى ذلك يمكنك المشي بين مسارات النخيل، و الغوص بين شعابها المرجانية الكثيفة فهي تجربة رائعة عليك بتجربتها.

تتوفر في جزيرة بورا بورا الكثير من الفعاليات البحرية المُذهلة.

جزيرة بالاوان في الفلبين:

توجد جزيرة بالاوان في الفلبين، تُصنف دائماً ضمن أفضل الجزر السياحية على وجه الكرة الأرضية.

تتميز الجزيرة بصفاء ونقاء مياهها التي يمكنك من خلالها مشاهدة قاع البحر والشعاب المرجانية بالإضافة إلي التنوع المُذهل للأسماك الاستوائية، يمكنك أيضاً السباحة بها وصيد الأسماك.

تتميز شواطئها برمالها البيضاء الناعمة، كما تنتشر في الجزيرة بحيرات الزمرد، والغابات الاستوائية، والحياة البرية المختلفة.

يوجد في هذه الجزيرة موقعين هامين للتراث العالمي لليونسكو هما “منتزه توباتاها ريفز الطبيعي للغوص”، و منتزه نهر بورتو برنسيسا الجوفي الوطني”.

جزيرة موشا كاى:

تُعد جزيرة موشا كاي من أفضل الجزر الموجودة في دولة الباهاماس، وتعتبر الجزيرة جزء من الجزر الخارجية التابعة لمقاطعة إكسوما والتابعة أيضاً لجزر خليج كوبرفيلد، حيث أنهم مجموعة جميلة من بين 11 جزيرة مُذهلة في العالم.

يستطيع مُحبي هذه الجزيرة القيام بممارسة الغوص، والصيد، وحضور احتفالات الألعاب النارية الرائعة، والبحث عن الكنوز الخفية.

جزيرة كايو اسبانتو:

توجد هذه الجزيرة في بليز على مسافة قصيرة بالمركب من البر الرئيسي، وهي جزيرة صغيرة مساحتها تبلغ أربعة أقدام فقط، تُعد من أفضل الجزر المُنعزلة على مستوى العالم على الرغم من صغر مساحتها.أشهر الجزر حول العالم

توفر هذه الجزيرة دليل لجميع زوارها، يستطيعوا الحصول على طاهي خاص، مدرب غوص خاص، وفيلا خاصة.

يوجد 7 فيلات في هذه الجزيرة تطل على حافة المياه الرائعة ذات اللون الزمردي، ويوجد نوع من الزائرين يفضل استئجار الجزيرة بأكملها من عشاق العُزلة مع العائلة والأصدقاء، بدلاً من استئجار فيلا واحدة في الجزيرة.

جزيرة كابري الإيطالية:

يشهد العديد أن جزيرة كابري التي تقع على ساحل أمالفي في إيطاليا من أجمل الجزر حول العالم ومن إحدى الجزر السياحية المُذهلة.

من المعالم الأكثر تميزاً للجزيرة هما الكهف الأزرق، وهو كهف بحري يتوهج ضوء الشمس بداخله، ليعكس لوناً أزرق جميلاً جداً، يستقِل السياح والسكان المحليون قوارب صغيرة للتنزه في هذا الكهف.

يمكنك الصعود إلى قمة جبل مونتي سولارو بركوب التلفريك للاستمتاع بجمال الجزيرة من أعلى خاصة وقت شروق الشمس المُبهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا