المرأة والحياةجمالك معانا

إليك عزيزتي… أنواع المكياج وأسمائها

كتبت :جهاد مرزوق

 

تهتم وتعتني عدد كبير من السيدات والفتيات بالبشرة وجمالها ونضارتها حيث يرغب الجميع في أن يكون لديه بشرة ناعمة وحساسة خالية من العيوب.

 

ويلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام أدوات التجميل والمكياج المختلفة وذلك من أجل أن تكون أكثر جمالا وإثارة.

 

توجد أنواع مختلفة ومتنوعة من أشكال وأنواع المكياج الموجودة في جميع أنحاء العالم ولكن لكل بشرة أنواع مكياج خاصة بها وذلك بسبب اختلاف نوع البشرة من فتاة لأخرى.

 

ولم يقتصر على ذلك فقط بل إنه يوجد عدد كبير من أدوات التجميل والمكياج ذات الأسعار الباهظة والثمينة، ويوجد منها المتوسطة وغيرها من الأنواع والأشكال.

 

تتعدد وتختلف وتتنوع أشكال المكياج بشكل كبير ولكن من خلال هذا المقال سوف نتطرق ونتعرف على كل منها بشئ من التفصيل ومنها ما يلي :-

 

١- البرايمر:-

 

يعد البرايمر من أدوات التجميل والمكياج الهامة التي يتم وضعها على الوجه حيث انه بمثابة القناع الأول الذي يتم وضعه على الوجه قبل البدء في وضع عملية التجميل ، كما أنها تساعد على التخلص من الافرازات الدهنية التي تفرزها البشرة وتحافظ على جمال ونضارة البشرة بشكل كبير.

 

٢- الكونسيلر :-

 

يتم وضع هذا النوع حول منطقة العين وذلك من أجل العمل على التخلص من الهالات السوداء الموجودة حول العين، وتعمل على إخفاء كل العيوب الموجودة في البشرة مثل البثور السوداء والحبوب وغيرها،. وبالإضافة إلى ذلك فإنها لها عدد كبير من المميزات ومنها التخلص من العلامات الحمراء الموجودة في الوجه وغيرها.

 

٣- بودرة الوجه :-

 

تعد بودرة الوجه من أفضل أنواع المكياج التي يتم وضعها على الوجه على اختلاف أشكالها والوانها حيث أنها تبقى ثابتة على البشرة لمدة كبيرة وتساعد البشرة في التخلص من التشققات والالتهابات الموجودة على الوجه، وبالاضافة إلى ذلك فإنها تجعل الوجه أكثر لمعانا وجمالا،. ولها عدة أشكال وأنواع منها البودرة الشفافة وغيرها من الأنواع التي يتميز كل نوع منها بعدد كبير من المميزات التي تتركها على الوجه.

٤- الهايلايتر :-

يساعد الهايلايتر على التخلص من العيوب السوداء الموجوة في الوجه واخفاء كل العيوب الموجوة به، ويتميز بأنه له عدة أشكال وأنواع ولا ينحصر أو يتوقف على نوع واحد فقط ومنها اللون البرونزى واللون الذهبي واللون النحاسي، ويتم استخدامه من خلال وضعه على الأنف أو الذقن أو المكان المراد إخفاء العيوب به، ولذلك يجب على كل فتاة أو سيدة أن تعرف النوع المناسب لبشرتها من أجل استخدامها لكي تعطيها شكل أكثر لمعانا وجمالا.

 

٥- الكونتور :-

يساعد الكونتور على إظهار ملامح الوجه بشكل كبير حيث أنها تعتبر من أحدث التقنيات والأدوات التي تيم استخدامها في عالم الموضه والتجميل حيث أنها سلاح ذو حدين وبالرغم من كل ما تفعله في البشرة فإنها تعمل على التخلص من العيوب الموجودة في البشرة ومنها بروز الأنف وانتفاخ الخدود وغيرها من العيوب الموجودة بالوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا