أخبار منوعة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر Egy Health الدولى…تفاصيل

 

كتبت: إسراء العقيلي

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الثالثة لعرض Egy Health الدولى بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية الدكتور” مصطفى مدبولى” رئيس مجلس الوزراء، لعرض عدة مجالات مختلفة.

ويترأس المؤتمر الدكتور” خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور كلاً من الدكتور” عوض تاج الدين” مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، واللواء”هشام الشناوى” مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ورئيس المؤتمر، واللواء” ياسر السيد” رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية و مقرر عام المؤتمر، واللواء ” بهاء الدين زيدان” رئيس هيئة الشراء الموحد.

وأكد وزير التعليم العالى أن الوزارة تعمل على تنسيق كامل مع كافة القطاعات والمؤسسات الدولية للنهوض بالمنظومة الصحية، موضحاً التعاون القائم بين اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وأفاد ” عبد الغفار” أن المؤتمر ضم العديد من القطاعات والمؤسسات، حيث شمل المؤتمر 18 جلسى للمناقشة فى عدة قضايا منها ” الطب المعملى، والأسنان، الطب الرياضى”، بالإضافة عن تنظيم 44 ورشة عمل، 460 شركة محلية و عالمية بالمعرض.

وأضاف ” عوض تاج الدين” أن مصر تشهد طفرة هائلة من التطورات والتقدم، والذى يعكس مجال الرعاية الصحية سواء على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، والجامعية، والتابعة للقوات المسلحة، كما أوضح مدير مركز البحوث الطبية أن التعاون القائم بين المركز ووزارة التعليم العالى، نفذ العديد من المشروعات ودعم إنشاء مركز دولي بحثي وعلاجي.

وافتتح الوزير والحاضرين المعرض، واطلع على أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية التى تعرضها الشركات المصرية والعالمية، مشيراً لجهود الدول للنهوض بالمؤسسات الصحية والتعليمية.

وأعرب “عبد الغفار” عن أمله خروج المؤتمر بنتائج إيجابية على حقل العلوم الطبية والصحية، موجها الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وإعداد المعرض بأفضل صورة، وجهودهم المتميز لتحقيق النجاح الباهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا