أخبار مصر

حياة كريمة: تنظيم 5 معارض للأثاث و الأجهزة الكهربائية بالمجان في البحيرة… تفاصيل

 

كتبت : شيماء سليم

 

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الدور الهام و الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية، في تخفيف الأعباء عن كافة المواطنين، و العمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، و ذلك لتيسير عن المواطنين و توفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

و أضاف أحمد عبد المحسن، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم تنظيم ٥ معاض لتوزيع قطع الأثاث و الأجهزة الكهربائية على الأسر الأولى بالرعاية و الأكثر احتياجا بمركزي كفر الدوار و كوم حمادة، حيث تضم المعارض أجهزة منزلية كهربائية عبارة عن ( ثلاجات – غسالات – تلفزيونات – بوتاجازات ) بالإضافة لتوزيع الملابس و قطع الأثاث للمنازل من أنترنها و مطابخ و غرف سفرة و غرف نوم و سجاد و مفروشات و مراتب فيبر يتم توزيعها بالمجان على حسب احتياج الأسر و الحالات المستحقة .

و على ذلك يتم تحديد الحالات المستحقة و الأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة و ذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

و أشار محافظ البحيرة، أن الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع، من خلال تقديم المساعدات المادية و العينية و استهداف القرى الأكثر إحتياجاً، و تكثيف المساعدات بها، تحت إشراف الوحدات المحلية و مديرية التضامن الإجتماعي.

 

و تابع أن تنظيم تلك المعارض تسهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مشدداً على توفير الدعم اللازم و تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة و مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر.

 

و الجدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كل الأسر الأولى بالرعاية و عن كل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجا، و ذلك من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية و توفير حياة كريمة لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا