أخبار مصرأخبار منوعة

السيسي: يوضح مشروعات الإسكان كاملة التشطيب… تفاصيل  ‏

 

 

كتبت: الشيماء أحمد سليم

 

 

 

أكد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، أن جميع مشروعات الإسكان التي تقدمها الدولة، كاملة التشطيب، ولن يتم افتتاحها، إلا عندما تكون جاهزة للسكن وجاهزة لاستقبال الناس بشكل كامل، وذلك بداية من تجهيزات الشقة أو البنية التحتية المحيطة مثل الطرق والخدمات.

 

وتابع الرئيس، ده أمر بقوله علشان تكون الأمور واضحة،

‏وكل مشروع بتكون حاجته كاملة وجاهزة لاستقبال الناس.

 

 

وأوضح “السيسي” قولنا نوفر الأرض للمطورين مقابل توفير وحدات سكنية، مع زيادة حجم المعروض، مثل مبادرة التمويل العقارى بتكلفة 100 مليار جنيه، لتطوير هذا النوع من الإسكان لزيادة المساحة.

 

 

وأضاف الرئيس السيسى، كلمته فى افتتاح مشروعات سكنية متنوعة من “مدينة بدر”، حرصنا على تشجيع القطاع الخاص لتطوير أداءه، ويكون لدينا منتج كامل التشطيب، وهدف الدولة في الوقت الحالي، لا يكون هناك وحدات سكنية نصف تشطيب، وذلك من أجل إتاحة فرص عمل، الوحدات كاملة التشطيب وفق مستواه بقى المكان والمنطقة جاهزة وقابلة للحياة، اخد البيت اظبطه، وحد تانى يظبط بيته بعدها بفترة، عمر ما هيكون فيه سكن بالشكل كده.

 

وأشار أن البعض يقدر يدفع قسط على 5 سنين أو 10 سنين، وبقى المدة 30 سنة كأنه إيجار، وذلك لتقليل قيمة القسط والإتاحة تكون بشكل أكبر للمواطنين.

 

 

 

واختتم الرئيس، قولت من شهر تقريبا للإعلام والإعلان عن أي سكن يتم الانتهاء منه بنسبة 30 % وحتى لا يتصور أنه إعاقة، إحنا مش بنعمل إعاقة للناس، نحن دولة مسئولة تجهز احتياجات المواطنين، مفيش إعلان بدون تنفيذ على أرض الواقع، قولنا علشان نطمن الناس وإحنا مسئولين كدولة، إحنا مش بنتفرج، ولكن الدولة تنظم وتضبط حقوق الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا