تقارير وتحقيقات

غرير العسل أقوى الحيوانات على الأرض “شيطان الغابة”

 

 

وصف غرير العسل

حفار ماهر

حياة غرير العسل

طبيعته عدوانية

 

 

كتبت: منه الله طارق 

 

 

يعرف عن غرير العسل أو ما يسمونه “شيطان الغابة” إنه حيوان يبدو لطيف ولكنه أحد أقوى وأشرس الحيوانات في العالم فهو حيوان خطير، لا يعرف الخوف ودائماً يواجه الحيوانات المفترسة هو “غرير العسل“.

 

حيوان ينتمي إلى فصيلة العرسيات ويتواجد في أفريقيا وبعض مناطق جنوب وغرب آسيا مثل، السعودية والعراق وعمان وغيرها كما يطلق عليه اسم “جربوع الخوال”.

 

وصف غرير العسل:-

 

يتميز “غرير العسل” بلونه البني القاتم أو الأسود مع وجود خط أبيض عريض على منتصف الظهر له ذيل قصير، وأطرافه الأمامية قوية تنتهي بمخالب طويلة قادرة على الحفر وأرجل خلفية ضعيفة وله جلد سميك يفرز مادة مخاطية سميكة للغاية تحمية من لدغ الثعابين أثناء تناولهم ويساعده جلده الذي يبلغ سمكه حوالي ٦ مم تقريباً في مقاومة الحيوانات المفترسة.

 

بالإضافة إلى مخالب حادة والتي تشبه السكاكين ويهابها أي حيوان بما فيهم الأسود، ورغم قوته الا انه لا يتجاوز وزنه 12 كيلو وطوله لا يتخطى 80 سم.

غرير العسل أقوى الحيوانات على الأرض "شيطان الغابة"
غرير العسل أقوى الحيوانات على الأرض “شيطان الغابة”

يحب أكل عسل النحل كثيراً، ولدية قدرة على اقتحام أي خلية نحل مهما كان حجمها ولا يهاب لدغ النحل بسبب جلده السميك، بالإضافة إلى أنه يتغذى على الأسماك والضفادع والقوارض والحشرات.

 

ويستخدم غدد الرائحة في تحديد مناطق معيشته لحمايتها، كما إنه يستخدم غدة الرائحة العجزية في نشر رائحة قوية تنفر وتبعد أعداءه.

 

حفار ماهر:-

 

كما أن غرير العسل حيوان ذكي جداً وحفار ماهر تساعده مخالبه القوية في حفر أنفاق طولها أمتار في وقت قياسي يستغرق حوالي عشر دقائق في الأرض الطبيعية مهما بلغت قوتها وصلابتها.

 

حياة غرير العسل:-

 

وبالرغم من قوته يكون حيوان غرير العسل وحيد على مدار السنة باستثناء شهر مايو عندما يكون هناك موسم تزاوج في ذلك الفترة، يمكن للجميع رؤية حيوانات غرير العسل في أزواج، ولا يعرف سوى القليل عن تكاثره ولكن يمكن أن يكون الحمل حوالي 6 أشهر وبعد هذه الفترة، تلد أنثى غرير العسل توأم أعمى، يمكن لذكر حيوان غرير العسل أن يعيش حتى 24 سنة تقريباً

ومن الصعب أن نعرف كم عام يستطيع حيوان غرير العسل أن يعيش بالضبط، فلا أحد يعرف الكثير عن حياته البرية.

غرير العسل أقوى الحيوانات على الأرض "شيطان الغابة"
غرير العسل أقوى الحيوانات على الأرض “شيطان الغابة”

طبيعته عدوانية:-

 

يمتلك غرير العسل طبيعة عدوانية وكانت هناك حالات هجوم من قبل غرير العسل على الأطفال كما أن هناك حالات لحفر غرير العسل القبور والتغذي على الجثث البشرية كما أنه يعتبر من الحيوانات مصاحبة لبعض الأمراض التي يمكن أن تصيب البشر بما في ذلك داء الكلب.

 

تم تسجيل حيوان غرير العسل في موسوعة جينيس كأكثر حيوان عدواني ولا يخاف من أي حيوان أو أي شيء آخر، فهو من الحيوانات التي تعد مخيفة جدًا في شكلها، يسبب الرعب بمجرد النظر له، لذلك تواجده في المناطق السكنية أو بالقرب منها يسبب حالة من الذعر بين الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا