تقارير وتحقيقات

أكثر أنواع الفواكه نُدرةً وغرابةً حول العالم

 

 

أنواع الفواكة النادرة حول العالم

أماكن تواجد الفواكه الغريبة في العالم

فوائد الفاكهة الغريبة والنادرة حول العالم

 

كتبت: رويدا عبد الفتاح

 

تُعد الفاكهة من الأشياء التي لا غنى عنها في أي منزل، فهي مصدر غذائي للإنسان، و غنية بأنواع مختلفةٍ من الفيتامينات الضرورية لكل إنسان، ولها فوائد عديدة مذهلة.

 

عِند ذِكرنا كلمة فواكه، فإن البعض يعتقد أن هذه الفواكه، مثل الموز والتفاح والبطيخ والبرتقال وغيرها من الفواكه، لكن هناك العديد من الفواكه الأخرى الغريبة التي لم نسمع عنها من قبل.

 

تستعرض رؤية وطن في هذا التقرير التالي مجموعة متنوعة من أكثر الفواكه غرابةً ونُدرةً حول العالم.

 

فاكهة دوريان:

 

تُعد فاكهة دوريان من الفواكه الأكثر غرابةً وجدلاً حول العالم، وسبب ذلك رائحتها الكريهة النفاذة التي تشبه رائحة القمامة التي تجعل العديد من الناس ينفرون منها رغم مذاقها اللذيذ، ويُطلق عليها «ملكة الفواكه» من قبل مُحبيها، وتُزرع أشجارها الضخمة في الجنوب الشرقي من قارة آسيا ضمن الغابات الاستوائية.

أكثر أنواع الفواكه نُدرةً وغرابةً حول العالم
أكثر أنواع الفواكه نُدرةً وغرابةً حول العالم

فاكهة الجاك فروت: 

 

تُعد فاكهة الجاك فروت أو ما تُعرف بثمرة الكاكايا من أكثر الفواكه التي تنمو على الأشجار حول العالم، وتأخذ في لونها الأخضر مِيلة للصفرة.

 

و فاكهة الجاك فروت العديد من الفوائد الغذائية، فهي مصدر غذائي للإنسان وغنية بأنواع الفيتامينات الضرورية، مثل «فيتامينات A,C، ومجموعةٍ مختلفةٍ من فيتامينات ب المُركب، إلى جانب مجموعةٍ مختلفةٍ من المعادن، كما أنها من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، وأصباغ الفلافونويد كالكاروتين، و الزانثين، واللوتين».

 

ويصل وزنها إلى 70 باوند، أي يُعادل أكثر من 30 كيلو جرام، ويبلغ طولها 3 أقدام، وطعمها أشبه بخليط من الموز والأناناس والمانجو، كما أن مذاق بذور “الكاكايا” يُشبه الشوكولاته عندما تكون مقلية.

 

وتُعد من الفواكه الخالية من الجلوتين والكازين، وتحتوي على الماء بنسبة %80 .

 

فاكهة الشيريمويا أو القشطة:

 

تُعد فاكهة كاسترد ابل الشهيرة ب «القشطة» من أكثر أنواع الفاكهة ذات القيمة الغذائية المُرتفعة التي يجهلها العديد من الناس، حيث تتمتع بطعم طيب ولذيذ؛ إذ تضم مجموعة متنوعة من الفيتامينات، مثل «فيتامينات أ،ب،ج»، بنسبة مُرتفعة مُقارنةً بالفواكه الأخرى، إلي جانب احتوائها على المواد الضرورية للإنسان مثل البروتين، والكربوهيدرات، والدهون.

 

كما أنها تساعد على علاج الحُمي والدوسنتاريا، والوقاية من مرض السرطان.

أكثر أنواع الفواكه نُدرةً وغرابةً حول العالم
أكثر أنواع الفواكه نُدرةً وغرابةً حول العالم

الموز الأحمر:

 

يحتوي الموز الأحمر على نسبة من البوتاسيوم وبيتا كاروتين وفيتامين “C” ، أعلى من تلك النسبة الموجودة في الموز العادي، ومذاقه بُشبه طعم التوت أو المانجو.

 

ثمرة “كوبواسو”:

 

تُعرف ثمرة “كوبواسو” بلالكاكاو أو الكاكاو في حوض الأمازون، وهي فاكهة مستطيلة الشكل تأخذ اللون البني، ويبلغ طولها تقريباً 20 سنتيمتراً، ويصل وزنها ما بين 1 أو 2 كيلو غرام، تتميز بجلد خارجي سميك وصلب بينما جلدها الداخلي أبيض ناعم، ولها نكهة مُميزة من الشوكولاته و الأناناس، كما أنها غنية بالفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة، وتخفض الكوليسترول، على الرغم من عدم وجود دليل يُفسر هذه الادعاءات.

 

أكيبيا كيناتا:

 

يمكن أن تُأكل هذه الفاكهة كما هي، حيث تحتوي كبسولاتها على مادة لزجة صالحة للأكل، وتكون أزهارها برائحة الشوكولاته، تحتوي على 30% من أملاح البوتاسيوم، وتوقفت نيوزيلندا عن بيعها.

 

فاكهة مانجوستين:

 

يرجع تاريخ ظهور فاكهة المانجوستين إلى القرن 18، حيث كانت تستخدم هذه الفاكهة في الطب العلاجي التقليدي الذي انتشر في البلدان الآسيوية في ذلك الوقت، وعلى رأسها تايلاند التي تُعد الموطن الأصلي لهذه الشجرة الاستوائية، كما تواجدت في مناطق مختلفة حول العالم، مثل سنغافورة وبعض دول أفريقيا مثل”مصر”، وكانت ولا تزال ملكة الفواكه الاستوائية، نظراً لما تتميز به من خصائص علاجية هامة باعتبارها مصدراً للعديد من المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات الضرورية التي تُعالج الكثير من المشاكل الصحية.

 

ومازال هُناك الكثير من أنواع الفواكه النادرة والغريبة حول العالم، لم يتم ذكرها في التقرير السابق، ولم يُسمع عنها من قبل، ولا تزال مجهولة من قِبل العديد من الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا