المرأة والحياة

علامات الحب عند المرأة

كتبت : مايا أحمد زكي

 

الحب كلمة تحمل بين طياتها الكثير من المعاني الراقية، كما أن الحب ليس شعورًا منفردًا، بل مرتبطًا بالعديد من المشاعر العظيمة، كالآمان و الاطمئنان والراحة والفرح، والحزن أحيانًا، والغيرة والإيثار وغيرهم من المشاعر جميلة؛ علامات الحب عند المرأة.

"<yoastmark

 

يقعا كلًا من الرجل والمرأة في الحب، ومن ثم تصحبهما الحيرة أهذا حبًا حقيقيًا أم لا، وهل الطرف الآخر محبًا أم لا، وتستمر التساؤلات، وهنا يأتي دور علم النفس في تحليل لغة جسد الطرفين، وخبرات بعض الأشخاص التي تساعد في معرفة إذا كان الطرف الآخر محب أم لا، وفيما يلي نشرح بشئ من التفصيل علامات الحب عند طرف واحد منهما وهو المرأة.

 

علامات الحب عن المرأة في لغة الجسد وعلم النفس:

 

من هذه العلامات عند المرأة: أنها تبتسم باستمرار للشخص الذي تحبه، وتلاحقه بعينها أينما ذهب، وتخجل منه كثيرًا، كما أنها تحاول استراق النظرات له، وتحاول أن تتأمل وجهه لوقت طويل، وتحاول التغيير من نبرة صوتها، وتحاول أن تظهر أمامه بشكل متكرر وبشتى الطرق.

كما أنها لا تنقطع عن التفكير به وتتخيله دائمًا، وتتابع أدق تفاصيله، وحين تراه يزداد إفراز “الدوبامين” لديها وهو الذي يسبب الشعور بالسعادة، كما أنها حين تراه تصاب بالقلق والتوتر والارتباك، فيفرز هرمون “الكورتيزول” المعروف بهرمون التوتر؛ لمكافحة الشعور بهذا القلق، فتشعر المرأة بانعدام الرغبة في الأكل أو فقدان الشهية.

 

استطلاع الآراء حول علامات الحب عند المرأة:

ولزيادة المعلومات عن علامات الحب عند المرأة قامت جريدة “رؤية وطن” بعمل استطلاع رأي لبعض الناس حول تلك العلامات وجاءت الآراء كما يلي:

جهاد محمد: الحب عند المرأة في الغالب يحدث فجأة، وتعرف المرأة أنها تحب عندما تشعر مع الطرف الآخر بالآمان وتشرع في حب أشياء لم تكن تحبها من قبل، على سبيل المثال أن تحب نوعًا ما من الموسيقى كان من المستحيل أن تستمع له، أي أنها تحب ما يحبه الطرف الآخر، بالإضافة إلى إنها تشعر بالسعادة في وجوده، وتشعر في غيابه أنها بمفردها رغم أن حولها الكثير من الناس، كما أنها تسعد لسعادته وتحزن لحزنه.

محمد عبد القادر: من علامات الحب عند المرأة أنها تهتم اهتمامًا زائد بشكل لا إرادي، وأحيانا قد تصيبها الغيرة، وتسأل عن أدق التفاصيل، وتقوم بعمل اختبارات للطرف الآخر بطرق غير مباشرة، وتراقب جميع تصرفاته حتى الدقيق منها.

محمود أحمد: علامات الحب عند المرأة تظهر في طريقة الحديث سواء كانت متقبلة الحديث مع الطرف الآخر أم لا، وإذا وجدت الارتياح فسوف تبدأ في سرد تفاصيل حياتها، مثل ماذا تفعل وأين ذهبت ومتى أستيقظت، لأن هذه الصغائر هي التي تساعد في معرفة مشاعرها، كما أنه يرجو أن يعترف كل محب بحبه للطرف الآخر دون الخوف من ردة الفعل.

خالد يسري: من علامات الحب عند المرأة: التضحية، الحب، الإهتمام، التفاهم، والأهم من ذلك أن تكون المشاعر متبادلة وتكون العلاقة صحية أي أن المشاعر لا تستهلك دون جدوى.

محمد رجب: هناك علامات تكشف حب المرأة مثل: نظرة عينيها واهتمامها بالطرف الآخر ومبادرتها بالسؤال عنه، والتدخل في تفاصيله.

محمد عيد: علامات الحب عند المرأة هي الاهتمام بدون مقابل، والظهور المستمر أمام الطرف الآخر بدون سبب، والتحجج لبدأ الحديث، ومشاركة أدق الأمور، كما أنه أشاد بمواقع الصراحة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في تسهيل عملية اعتراف الطرفين بحبهما لبعضهما البعض.

وفي النهاية، الحب هو الشعور الأكثر تعقيدًا، والدليل على ذلك أنه كان محط اهتمام الأدب والفن وعلم النفس كذلك، وعلاوة على ذلك فإن الكثير من الروايات تمت كتابتها بشكل كامل عن الحب فقط، بالإضافة إلى أن الكثير من المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية كانت تدور في إطار الحب، ولا يخلو الحب رغم كل ما فيه من مشاعر جميلة، من العناء والتعب، كما قيل في كتاب “وصف الحب في 500 كلمة أو أقل” لزارا يانج: “إنه النعيم الذي قد تخوض الجحيم ﻷجله”.

إقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا