أخبار الفن

محطات في حياة الشرير المحبوب… مصطفى متولي في ذكرى وفاته

 

تقرير: ثريا الصاوي

هو فنان من طراز نادر اشتهر في الوسط الفني أنه ودود، تمكن من إيجاد موقع مميز له وكان ممثلًا جادًا في عمله وحريص على أدائه أدى الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وكانت آخر أعمال الفنان مصطفى متولي مسرحية “بودي جارد” عام 2000.

محطات في حياة الشرير المحبوب... مصطفى متولي في ذكرى وفاته

تحل الذكرى الـ 21 على وفاة الفنان مصطفى متولي الذي ولد 29 أغسطس عام 1949 في محافظة كفر الشيخ بمدينة بيلا، ظهرت عليه موهبته التمثيلية أثناء دراسته في مرحلة الابتدائية كان عضواً في فريق التمثيل مدرسة الاتحاد الابتدائية و المرحلة الإعدادية والثانوية، وفي عام 1967م التحق بمعهد الفنون المسرحية كان من دفعته كثير من الفنانين المعروفين أبرزهم أحمد عبد الوارث، أحمد راتب، عهدي صادق، أحمد ماهر ومنى قطان، واشترك في كثير من الأفلام والمسرحيات وهو مازال طالباً في المعهد، وأول من عمل معهم المخرج حسن الإمام والفنان نور الشريف وغيرهم.

قدم متولي في مسرح الحكيم عدة مسرحيات منها الذي شارك من خلاله في عدة مسرحيات منها “يا سلام سلم..الحيطة بتتكلم”، وغيرها، أدى عديد من الأدوار المتنوعة ما بين الكوميديا والتراجيديا وبين الخير والشر.

هو محفوظ ابن المعلم سردينة في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” والدكتور هشام في مسلسل “بكيزة وزغلول” وبرهان مدير مكتب الوزير في فيلم “الراقصة والسياسي”، هو صاحب القدرات الفنية العديدة.

قدم مع الزعيم عادل إمام ثنائي فني ناجح فى كثير من الأعمال الفنية ومنها”جزيرة الشيطان، الإرهاب، شمس الزناتى، اللعب مع الكبار، سلام يا صاحبى، عنتر شايل سيفه، بخيت و عديلة، المنسي، حنفي الابهة، رسالة إلى الوالى، المولد، مُسجل خطر، حتى لا يطير الدخان”، وغيرها، كما شاركه أيضاً مُعظم مسرحياته، منها: “الواد سيد الشغال، وبودى جارد”.

بجانب الثنائي الفني الرائع جمعت بين الزعيم والفنان الراحل مصطفى متولي علاقة نسب، تزوّج الفنان مصطفى متولي من “إيمان” شقيقة عادل إمام، أنجب من زوجته ثلاثة أبناء هم: “عمر وعصام وعادل”.

محطات في حياة الشرير المحبوب... مصطفى متولي في ذكرى وفاته

ويحكى المخرج رامي عادل إمام عن كواليس ما حدث ليلة وفاة “زوج عمته” الفنان مصطفى متولي، حيث قال أثناء استضافته برنامج “ام بي سي تريدينج”: “مصطفى متولي توفي في عام 2000 في أول سنة بعد عرض مسرحية بودي جارد، كلنا كنا متأثرين جدًا وكانت لحظات عصيبة جدًا بالنسبة لنا كلنا”

و أضاف: “لكن أستاذ عادل قال حاجة يوميها، قال المسرح لا يعوقه إلا القبر، ولكن إيه ذنب المشاهدين اللي جايين دافعين فلوس وجايين من آخر الدنيا عشان يشوفوا عادل إمام، إني ارجعهم مخذولين أنا مصمم أعمل المسرحية في ليلة وفاة مصطفى متولي الله يرحمه”.

وتابع “إمام”: “الحقيقة كانت من أصعب الليالي علينا كلنا وأول ما الستارة اتقفلت كلنا بكينا بكاء شديد وأستاذ عادل بكى بكاء لم أراه يبكيه في حياته”.

توفى الفنان مصطفى متولي 5 أغسطس 2000 أثناء عرض مسرحية بودي جارد، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا