جمالك معانا

كيف تختارين ملابسك لتكوني أنيقة؟ 

هدي خميس

ارتداء الملابس وتنسيقها فن؛ يشبه الاستماع إلى مقطوعة موسيقية، والتمايُل طرباً من جمال الألحان ومن وقعها الرائع على الأذن، كذلك يكون الوضع عندما تقع أعيننا على شخص يرتدي ملابس متناسقة في الألوان والإكسسوار ومكملاته، فتجد نظرات كلها إعجاب ومديح على حُسن الإختيار؛ كيف تختارين ملابسك لتكوني أنيقة؟ 

كيف تختارين ملابسك لتكوني أنيقة؟ 
كيف تختارين ملابسك لتكوني أنيقة؟

ويجب أن نراعي عند اختيار الملابس أن لكل شخصية ذوق مختلف في اختيار الألوان وطبعاً يعتمد اختيار الملابس على نوع المناسبة والمكان والفترة الزمنية سواء الصباح أو أو فترة الظهيرة أو في المساء؛ وكل مناسبة تعتبر بمثابة تحدي جديد لاختيار ما يناسب المرأة أو الفتاة لارتدائه ، وقد تشكل متعة حقيقة للبعض و للبعض الآخر تمثل مصدر حيرة وقلق وتتطلب مجهود كبير لإتقانها؛ سواء كانت هذه المناسبة خاصة أو عامة أو رسمية أو حتى مجرد الخروج لممارسة الرياضة..

فلنتعرف على صفات كل فترة و مميزات

الفترة الصباحية

عندما نستيقظ من النوم؛ نبدأ بالتفكير، ماذا سنرتدي؟ ما هو المناسب لليوم؟
نبدأ باختيار اللون أو الألوان التي سنرتديها ، فبما أننا في بداية اليوم والشمس مشرقة، هنا الاختيار يكون للألوان المبهجة مثل اللون الأحمر والأخضر الفاتح والأصفر والبنفسجي الفاتح والأزرق الفاتح وكل هذه الألوان تعطي أيضاً شعور بالنشاط والانتعاش وتوصلنا إلى حالة نفسية جيدة وكأنها ترسل رسالة خفية أن مزاجي جيد اليوم.

ولكي تتجنبي حيرة الاختيار الصباحية، حاولي أن تختاري ما سوف ترتديه في الليلة السابقة قبل النوم، لان في كثير من الحالات نتوقع أن لبساً معيناً سوف يكون جاهزاً للصباح ولكن نفاجأ بأن القطعة المُختارة إما أنها تحتاج للكي أو غير نظيفة أو أن إحدى الصديقات قد استعارتها وغيرها من المواقف.
نأتي لاختيار الحذاء، اجعليه مناسباً ومريحاً وأن لا يكون ذو كعب عالي حتى تستطيعين التحرك بسهولة وبسرعة في كافة الأماكن.
أما الإكسسوارات اذا كنت من محبيها، فأجعليها بسيطة وغير متكلفة ومناسبة لفترة الصباح.

فترة الظهيرة

هي تعتبر فترة قصيرة ولكن تحتاج إلى ملابس خفيفة إذا اضطررتِ للخروج ولا تغالي فيها، خاصة إذا كنا في فترة الصيف، فالألوان الفاتحة كما ذكرناها سابقا هي المناسبة لهذه الفترة والأفضل أن تكون مصنوعة من القطن والكتان لكي تعكس أشعة الشمس.
أما الأحذية فمن المريح لو كان الحذاء مفتوح حتى لا نتضايق من حرارة الجو.
والاكسسوارات المصاحبة قد تكون ساعة يد عادية لمعرفة الوقت أو حتى الساعات الذكية التي تساعد على تنظيم مواعيد الرياضة وتساعدك على متابعة جدول أعمالك.
أما لو كنا في موسم الشتاء، فملابس الرياضة و المكونة من قطعتين مناسبة جداً لهذا الوقت من السنة.

فترة المساء

تمتد هذه الفترة من بعد فترة الظهر إلى آخر الليل، وتجتمع المناسبات الكبيرة في هذه الفترة، حفلات الزفاف والاستقبالات الرسمية وحفلات التخرج والتجمعات العائلية وغيرها، ولأن هذه المناسبات على الأرجح مناسبات سعيدة، فيجب أن نختار لها ملابس تعكس سعادتك لحضورك هذه المناسبات ، غالباً تكون الملابس الكلاسيكية للسهرة والرسمية في بعض الأوقات والتي تعكس أناقتك بداية من لون الفستان واكسسواراته والحذاء والحقيبة التي ترافقك.
عند اختيار لون الفستان، فهذا أيضاً يعتمد على مكان الحفلة ، هل هي في مكان مفتوح، على الشاطئ مثلاً؟ هل توقيتها قبل حلول الليل، عندها سوف يكون اللبس خفيفا وغير متكلف ومن الألوان الفاتحة كالأبيض والأصفر والأزرق النيلي والأخضر الفاتح والبنفسجي الفاتح أيضاً ولا ننسي اللون البرتقالي المبهج، هذا في حال كانت الحفلة في الخارج وفي النهار.
أم إذا كانت مساءاً ، اذاً ملك الألوان اللون الأسود واللون الكُحلي والأحمر والبنفسجي والأخضر الزيتي ويُفضل أن يحتوي القماش على لمعة خفيفة.
أما بالنسبة للحقيبة فيجب أن يتناسق لونها مع الحذاء أو مع الحجاب، والإكسسوار كذلك إما أن يكون متناسق مع لون الحجاب أو الحذاء.

أخيراً كل امرأة تمتلك القدرة أن تصبح انيقة، فأناقتك وحُسنْ اختيارك للملابس وترتيبها يعطيكِ ثقة كبيرة بنفسك وينعكس ذلك على شخصيتك ويجعلك جريئة وقادرة على التفاعل والتأقلم في أي مكان تتواجدين فيه.

إقرأ أيضا :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا