رؤية سبورت

فرنسا تسيطر على الألعاب الجماعية الأولمبية فى طوكيو 2021

 خلود محمد

شهدت أولمبياد 2021 تفوق ساحق للمنتخب الفرنسي فى ثلاث رياضيات مختلفة ،حيث وصلت إلى نهائي كرة السلة، والطائرة، واليد.

بدأ المنتخب الفرنسي مشواره فى كرة اليد بالفوز فى خمسة مباريات بينما خسر مباراة وحيدة أمام النرويج، لتتأهل كمتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط متساويا مع إسبانيا، لكن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة كانت لصالحها.

ثم فازت على البحرين فى ربع النهائي بنتيجة 42-28، لتضرب موعدا مع منتخب الفراعنة ،وكانت المباراة بمثابة نهائي مبكر، وشهدت المباراة مواجهة متساوية، الا ان الديوك استطاعوا خطف بطاقة التأهل إلى النهائي فى الشوط الثاني.

شهدت منافسات كرة طائرة رجال تأهل منتخب الديوك إلى نهائي طوكيو، من أجل خطف الميدالية الذهبية، على الرغم أنها احتلت المركز الرابع فى المجموعة B بفوزها فى مباراتين، الا أنها حققت المفاجأة أمام الأرجنتين، لتضرب موعدا ناريا مع روسيا.

لم تتوقف فرنسا عند هذا الحد، وتأهلت إلى نهائي السلة بعد فوزها الثمين على سلوفينيا، لتضرب موعدا مع الولايات المتحدة الأمريكية وخطف ذهبية أخرى.

وأصبحت فرنسا أول دولة تتأهل إلى نهائي رياضيات مختلفة منذ الاتحاد السوفيتي عام 1988، لتكتب تاريخ عريق فى طوكيو 2021، وتحتل فرنسا المركز الثامن فى ترتيب الدول الحاصلة على الميداليات فى طوكيو، بواقع 7 ذهبيات، و11 فضية، 9 برونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا