جمالك معانا

طرق مختلفة لجعل لون شعرك يدوم لمدة أطول 

كتبت :جهاد مرزوق 

 

تعتني كثير من الفتيات والسيدات بجمالهم وخصوصا جمال البشرة والشعر وترغب كل واحدة أن تكون الأجمل على الإطلاق ويقوم الكثير منهم بشراء الكثير من مستحضرات التجميل المكلفة وغالية الثمن وقد تكون نتائجها غير فعالة.

طرق مختلفة لجعل لون شعرك يدوم لمدة أطول 
طرق مختلفة لجعل لون شعرك يدوم لمدة أطول

 

ولكن يريد الكثير منهم أن يهتم بجمال وشكل لون الشعر حيث أن الشعر الكثيف والطويل من إحدى علامات الجمال عند المرأة ولكن يواجه الكثير منهم مشاكل كثيرة يسببها الشعر وتغير الجو.

ويوجد نوعان من لون الشعر حيث انه يعرف بأنه بصيلات للشعر ويرجع ذلك إلى وجود نوعان من صبغ الميلاني وقد تكون بصيلات الشهر ذات اللون الغامق إذا كانت نسبة الميلانين الموجودة فيه أقل من الطبيعي اما اذا كان لون الشعر فاتح فهذا يدل على وجود نسبة كبيرة من الميلانين به.

ويوحد عدة طرق و صفات قد تضر بالشعر وتستخدمها الكثير من النساء التي تساعد على صبغ لون الشعر حيث أن استمرار عملية صبغ الشعر يؤدي إلى تلف الشعر وإضعافه بشكل كبير ولذلك لكي تحافظي على شعرك من التلف والضرر يجب عليك استعمال واستخدام هذه الوصفات من أجل جعل لون شعرك يدوم لمدة أطول وهي ما يلي :

١- لا تغسلي شعرك أكثر من اللازم :

 

يعتبر استمرار غسيل الشعر بسبب أو بدون سبب يجعل لون الشعر يتغير بشكل كبير مما يتسبب في بهتانه، وإذا كنتي تغسلين شعرك بشكل يومي فإن ذلك سوف يأخذ منك الكثير من الوقت حتى تعتادي على عدم غسيله باستمرار ويجب عليك أن تقومي بغسل شعرك كل يومين على الأكثر، وأن زادت المدة عن ذلك فلا يوجد أي ضرر على الشعر، من أجل أن تحافظي على مظهر وقوة ولمعان شعرك، و بالإضافة إلى ذلك يمكنك استعمال الشامبو الجاف.

٢-اختاري الشامبو المستخدم في غسيل الشعر بعناية :

 

يلجأ الكثير من النساء والفتيات إلى استخدام أي نوع من أنواع الشامبو الموجودة لغسيل الشعر حيث أن لكل شعر نوع معين من الشامبو ولكن النوع المستحب فيجب على الجميع استعماله هو الشامبو والبلسم الخالي من الكبريات والصديقة للألوان على الشعر الملون، ويعتقد البعض أنها تقوم بحماية والحفاظ على الشعر الملون ولكنها لا تفعل ذلك،. بل إنها يعمل على إعادته للحياة مرة ثانية عند القيام بغسله ، وهذه الطريقة تجعلك تحافظين على لمعان وقوة شعرك طوال اليوم.

٣-خفض درجة الحرارة :

 

تستخدم الكثير من النساء والفتيات أدوات تصفيف خاصة بالشعر قد تكون رديئة وغير مناسبة لتصفيف الشعر فقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل شعرك غير قوي ومجعد وبالتالي ينصح خبراء التجميل بعدم الإكثار من استخدام أدوات التصفيف الخاصة بالشعر فيمكنك استخدامها عدة مرات في الأسبوع بدلا من استخدام التجفيف بالمجفف، ويفضل غسل الشعر بالماء الدفاتر فضلا عن استخدام الماء الساخن لأنه يعمل على المحافظة على لون الشعر لفترة ومدة كبيرة.

اقرأ أيضاً:

نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا