مقالات

أعظم 9 ألغاز حيرت البشرية لم يستطيع العلماء حلها . 

بقلم : داليا الشاذلي . 

أبرز 9 ألغاز حيرت البشرية ولم يستطيع العلماء؛ حلها أو وجود حلول لها ؛ ومازلت مجهولة حتى الآن ؛ وهناك الآلاف من الالغاز، ولكن سنعرض لكم فى هذا المقال 9 فقط منهم بالشرح والتفاصيل الكاملة ، وهي الغاز محيرة للعقل وليس لها تفسير نهائيًا ؛ إذا كنت من محبي الاستماع لهذه الألغاز تابع معنا هذا المقال لنهايته .

1- ليدي داي :

تم العثور على قبر يدعى :”شين زوى ” والمعروف بأسم ” ليدى داي ”

بعد 2000 عام من وفاتها داخل تلة تسمى موانجدى في الصين؛ مع مئات من القطع الأثرية إلى جانب جثتها ، ولكن الشيء الذي حير الجميع، وحير عقول العلماء كيف كان الحفاظ على جثتها جيدًا بشكلٍ جيد ولا يصدق بعد مئات وآلاف السنين من موتها.

حيث ذكر العلماء أنه تم العثور على جثة ليدي داي مع جميع أعضاء جسدها والأوعية الدموية سليمة، وكان هناك كمية صغيرة من الدم وكان يزال لديها شعر ورموش .

وجد العلماء بذور بطيخ فى بطنها مما اعتقد العلماء أنها ماتت في موسم البطيخ في الصيف ، هذا يعني أنها ماتت بعض بضع ساعات من تناول البطيخ في الصيف.

أما الشيء الغريب الذي حير العلماء هو السائل الغامض الذي حفظ فيه الجسد ، كان سائل حامض خفيف وكان يحتوى على بعض الماغنسيوم ، وربما كان ذلك ما ساعد في الحفاظ على جسدها حتى عامنا هذا ، ومازال العلماء حتى الآن لا يعرفون نوع السائل الذي كانت توجد فيه ؟

2- طاعون الرقص حتى الموت حيث جعل هذا الطاعون الناس يرقصون حتى الموت :

في 1518 ضرب “طاعون الرقص “ستراسبورج ، والذي أصاب 400 شخص واجبرهم على الرقص دون راحة، ومات العديد من الاشخاص بنوبات قلبية وارهاق وسكتات دماغية .

بدأ كل ذلك عندما بدأت إمرأه تسمى السيدة تروفيا بالرقص في وسط سترابسورج ، وانضم اليها عدد من الناس ثم بدأ عدد الناس يزداد إلى أن وصل حوالي 400 شخص؛ عند نقطة واحدة.

وكانت تقتل حوالى 15 شخصًا يوميًا، وأدرك الأطباء والسلطات أن هذا لم يكن بسبب الطبيعة الخارقة ، وقيل أن هذا يحدث بسبب “الدم الحار “، ولكن بدلاً من علاج المرض تم نصحهم من قبل الأطباء بالرقص ” بشكل أساسي على مرحلة خشبية .

وقد يعتقد العلماء ان سبب هذا الوباء هو الأطعمة المسمومة .

3- مكان قبر كليوباترا :

أثناء حصار الإسكندرية، وموت كليوباترا وعشيقها مارك انتوني في عام 30 ق .م قيل أن كلاهما ماتا بسبب الإنتحار.

من الآلاف السنين كان الباحثون وعلماء الآثار المعجبون بكيلوباترا يريدون معرفة ماذا حدث لها، ومعرفة مكان دفنهم.

وتم فحص العديد من الحفريات في الإسكندرية والمدن المحيطة، ولكن لم يتم العثور على مكانهم حتى الآن.

4- السفينة التي تدعى الشبح ماري سيليست :

ماذا حدث للركاب على متن السفينة الشبح ماري سيلسيت

في عام 1872، تم اكتشاف سفينة تجارية ” ماري سيلسيت، وكانت توجد بالقرب من البرتغال .

كانت السفينة قد غادرت نيويورك شهر واحدًا فقط، ولما تم العثور عليها كانت تحتوي على كحول وغيرها من البضائع وطاقم السفينة .

على الرغم من أن القراصنة كانوا معروفين بالعمل حول هذا الجزء من البحر الا ان الكثير يؤكدون أنهم لم يلمسوا هذه السفينة ولم يظهرعليها أثار النهب والتخريب .

ومن عادة القراصنة أنهم يأخذون جميع البضائع التي قد يمكنك الحصول عليها بأي طريقة كانت، ولكن لم يحدث ذلك مطلقًا في تلك السفينة، ولكن الذي حير العلماء إختفاء السفينة بالطاقم ويعد هذا لغزًا .

5- الغرض من خطوط نازكا والذي حير البشرية:

وهي عبارة عن سلسة من النقوش القديمة الكبيرة في صحراء نازكا، وهي مئات الخطوط المنحوتة بدقة في الأرض ، هناك 70 خطًا تقريبًا وهي صور مفصلة للحيوانات، والطيور، والاسماك، و القرود، والبشر، والجاكور، ويعتقد العلماء أن هذه الخطوط تم انشاؤها بواسطة أشخاص في حضارة نازكا كيف تم نقش هذه الخطوط الضخمة بهذه الدقة؟ فلم يكن لديهم بالتأكيد طائرات أو سفن فضائية .

6 – تابوت العهد للنبي موسى عليه السلام

وفقًا للديانة اليهودية هذا التابوت مايزال مفقود ويحتوي على الوصايا العشرة للنبي موسى عليه السلام، والتي اختفت تمامًا؛ فما السر وراء ذلك اللغز ؟

ورغم اصرار اليهود على العثور عليه ، وتشير بعض الإحصاءات أنه يوجد في إثيوبيا أو صحراء الأردن .

7- وحش بحيرة لوخ نس :

يقول بعض العلماء وحش بحيرة لوخ نس غير مؤكد الوجود هو من سلالة البلصورات، وأطلق عليه هذا الإسم نسبة إلى بحيرة لوخ نس وأكد البعض على رؤية الوحش يسبح فيها .

ويعتبر لغز خفي ورغم عدد مشاهدات ظهورة يسبح الا أن بعض الباحثين يشككون في معظمها لأسباب كثيرة ومختلفة .

8- صاعقة هيكتور :

من سبتمر الى مارس من كل عام تحدث صاعقة تدعى هيكتور تضرب جزر تيوى في استراليا تعرف أيضًا بهيكتورالمسخن، لأنه أحد أكثر العواصف الرعدية إتساقًا، ولم يتوصل العلماء إلى سبب واضح لظهور الصاعقه هذه.

9 – اختفاء سكان قرية إنويت في كندا:

كانت هذه القرية الصغيرة معروفة من قبل صيادي الفراء وكانوا يمرون بها من حين الى آخر حيث في عام 1930، دخل صياد الفراء يدعى:: جو لابيل إلى مقر الجزيرة ولم يعثر على شخص واحد هناك.

وتم العثور على 7 كلاب ميتة من الجوع ، في قبر بدأ وكأنه من صنع الانسان وتم إجراء بحوث للعثورعلى الأشخاص الذين اختفوا ولم يتم العثور على جثة واحدة .

وفي نهاية هذا المقال عزيزي القارئ أتمنى أن يكون قد نال إعجابك، وشكرًا على قرأتك لمنشورتنا وزيارتك لموقعنا رؤية وطن ونتمنى أن نقدم لكم دومًا ما ينال إعجابكم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا