أخبار العالم

ناقوس الخطر يضرب الصين من جديد مع تفشي مرض دلتا 

 

 

 

كتب: أحمد عادل

 

 

ناقوس الخطر يضرب الصين من جديد مع تفشي مرض دلتا

عقب اكتشاف أكثر من 300 حالة مصابة بفيروس دلتا في غضون 10 أيام فقط.

كما تترأس جميع الصحف المحلية عناوين تفشي المرض،

 

وأفادت التقارير بأن أكبر متخصص في أمراض الجهاز التنفسي أعرب عن قلقه الشديد. مما أدى إلى فرض الحكومة قيودًا للسفر وتعمل على فحص الملايين.

وغير معلوم حتى الآن عدد الذين تلقوا اللقاح في الصين، على الرغم من تصريحات السلطات من أن أكثر من 1.6 مليار جرعة تم إعطاؤها حتى الآن.

 

كما تم التأكد من أن 15 مقاطعة بها حالات وتلك المقاطعات كان بينهما وبين مدينة ناجينإ شرقي الصين، عاصمة مقاطعة جيانغسو والتي بدأ ظهور المرض منها ارتباط، كما ربطت الصين انتشار دلتا بالموسم السياحي الحالي.\n على الرغم من قلة أعداد الحالات مقارنة بأماكن أخرى، إلا أن الصين تعتبر أن هذا أكبر تفشى منذ شهور في الصين، حيث تُعتبر الصين الدولة الأكثر نجاحًا في التحكم بتفشي المرض.

 

وأفادت التقارير أن أول حالة ظهرت كانت في شهر يولية في مطار مدينة ناجينغ، بين العمال المسؤولون عن نظافة الطائرة عقب وصولها من روسيا

 

كما فحصت السلطات أكثر من 9.2 مليون نسمة من المقيمين في مدينة ناجينغ، وفرضت الحظر لمئات الآلاف من الناس

لكن خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحولت الأضواء إلى الوجهة السياحية الشهيرة زانغيجاجي في مقاطعة هونان بوسط البلاد، حيث ظهرت العديد من الحالات الحديثة. يُعتقد أن المسافرين من نانجينغ قد زاروا المدينة مؤخرًا

 

ركز مسؤولو الصحة على المسرح في تشانغجياجيه، ويحاولون الآن تعقب حوالي 5000 شخص حضروا العروض التقديمية ثم عادوا إلى مدنهم الأصلية

 

وفقًا للتقارير، في أحد العروض حضر حوالي 2000 شخص.

أفادت وسائل الإعلام المحلية أنه تم إغلاق جميع مناطق جذب السيّاح في تشانغجياجيه ويُطلب من السياح إجراء اختبار كوفيد قبل مغادرة المدينة.

 

وصرح تشونغ نانشان، الخبير الصيني البارز في أمراض الجهاز التنفسي، للصحفيين بأن تشانغجياجيه أصبحت الآن نقطة انطلاق جديدة لانتشار الوباء في الصين.

وصل الوباء الجديد إلى بكين أيضًا، حيث أبلغت المدينة عن العديد من الإصابات المنقولة محليًا.

 

كما تم قطع جميع خطوط النقل الجوي والحافلات والسفر في بكين إلى المناطق التي توجد بها حالات إصابة إيجابية. كما تم منع جميع السياح من دخول العاصمة.

 

وصل الفيروس أيضًا إلى مدينة ووهان، المدينة الصينية والتي كانت منبع الخطر الأول لكوفيد_19 حيث ظهرت نتائج عدد 7 حالات إيجابية خلال إختبار الفحص عن الفيروس. ووفقا للإعلام الصيني المحلي، المدينة خالية كانت خالية تمامًا من العدوى منذ شهر يونية 2020.

 

تكافح الصين أيضًا ارتفاعًا في عدد الحالات في مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان الشمالية، التي شهدت فيضانات مدمرة الشهر الماضي، وكذلك جزيرة هاينان.

 

ووصفت صحيفة جلوبال تايمز تفشي المرض بأنه الأكثر خطورة منذ ووهان، وانتقدت في افتتاحية منفصلة الثغرات الصارخة في إجراءات الوقاية من كوفيد.

 

وقالت إنه أمر مقلق للغاية إذا كان هناك عيب واحد يمكن أن يؤثر على العديد من المقاطعات والمناطق في جميع أنحاء البلاد.. فهذا يظهر أن تقدمنا ​​المنهجي في مكافحة الوباء بحاجة إلى التعزيز.

أثار تفشي المرض مخاوف بشأن اللقاحات، حيث ظهر أن بعض المصابين قد تم تطعيمهم بالفعل.

 

وقال شاو يى مينغ، الباحث في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، للصحفيين يوم السبت إن الإصابات الهائلة في الأشخاص الملقحين متوقعة.

 

لقد ثبت أن لقاحين سنيوفارم وسينوفاك- وهما من أكثر اللقاحات شيوعًا في الصين- فعالان بنسبة 50٪ إلى 79٪ في الوقاية من عدوى كوفيد المصحوبة بأعراض في التجارب السريرية في جميع أنحاء العالم، ولكنهما فعالان للغاية في منع دخول المستشفى أو الوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا