توك شو

رئيس التنظيم والإدارة يكشف دور الإدارة الاستراتيجية لتقييم الموظفين

سامح عبده

 

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك خطة لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، مشيراً إلى أن الجهاز سينشئ وحدة المراجعة الداخلية والحوكمة والإدارة الاستراتيجية وسيكون مشروع للمستقبل وليس للوقت القريب وهو ما يتزامن مع الاستراتيجية القومية للدولة.

وأكد الشيخ، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أن إدارة الاستراتيجية بها مجموعة من الإدارات الفرعية التخطيط الاستراتيجي والعمل على التقييم والمتابعة الدائمة.

وأكمل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سيكون هناك إدارة للمتابعة والتقييم بالنسبة للترقيات كذلك تقييم أداء العمل في الجهاز الإداري للدولة، وإدارة للأزمات والكوارث والحد من الحوادث لأن فكرة الاستعداد لأي مخاطر يقلل من أضرارها.
وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز لديه 4 حزم من البرامج بالنسبة لانتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 28 ألف تم تدريبهم، كما أن هناك حوالي 40 ألف سيذهبون إلى العاصمة الإدارية.

وأكمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الترقية التي صدرت مؤخرا فعالة من يوم 1 يوليو حتى إذا صدر القرار في وقت متأخر من قرار الجهاز، كما أن الدولة حريصة على وضع مستويات وظيفية، والقرار الأخير يستفيد منه حوالي 800 ألف موظف.

“ساعة وساعة” برنامج “توك شو” إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا