رؤية وابداع

عنوان المشروع “لاجئ “

التميز والإبداع ؛ سبيلنا الوحيد في صناعة شخصياتنا والتعبير عن كينونتنا.

هناك الكثير من الأشخاص يشاهدون بصمت؛ معاناة البشر إثر الحروب والنزاعات؛ لكنهم في داخلهم؛ ينشدون شعاعا بريئا من الأمل في أن تندثر هذه الأحداث البشعة عن أعين الأبرياء؛ أن تنعم الأسر المتفرقة هنا وهناك أخيرا بدفئ مكان جمع يوما بينهم طيات من الذكريات

إستطاعت الطالبة ” يارا حجازي” الطالبة بكلية فنون جميلة من خلال مشروع تخرجها ؛ أن تجسد كل صور الإستياء ؛ الذي إتحدت عليه البشرية جمعاء . صور الإستياء من الغدر؛ التهجير؛ المعاناة النفسية؛ الذل والقهر؛ والاضمحلال بشتي صوره.

عنوان المشروع "لاجئ "
عنوان المشروع “لاجئ “

رؤية ورسالة سامية نقلتها لنا “يارا”عبر صور جسدت لنا معاني المعاناة من جراء الحروب والإحتلال في شتى بقاع الأرض وما أسفر عن ذلك من خراب؛ إستنفرت له كل مشاعرنا الإنسانية .

هذه هي رؤيتها وهذه هي رسالتها لنقل الصورة كاملة دون تزييف أو نقصان .

من هي يارا حجازي ؟ وما هو عنوان مشروعها ؟ وماهي الرسالة الإنسانية التي أرادت نقلها من خلال صورها ؟

إسمي ” يارا حجازي “ طالبة بقسم تصوير جداري فنون جميلة – الزمالك .

 

عنوان المشروع “لاجئ “

 

فكره العمل :

 

( لاجئ) : قائمة على شعور الاشمئزاز من الحرب و الإحتلال هو يناقش حال المواطنين الذين تركوا ديارهم و ذكرياتهم وأماكن عرفوها صغاراً و أصبحوا مشتتين فمنهم الشريد واخر طريد .

فأصبحوا دون ديار و مأواهم الوحيد هو الخيام ، و العمل يوضح الحزن الذي يسيطر على نفوس الذين وجدوا أنفسهم في أراضي واسعة و كل ما يفصل بينهم و بين حياة كريمة و أفضل هو مجرد سلك ! حياة مختلفة تماما عن معاناتهم و محرم عليهم عبور هذا الفاصل كما حرمت عليهم أرضهم و ديارهم ولا يعلمون متي و كيف يأتي الخلاص.

فلنأمل أن تنتهي تلك الازمات قريباً و يعم السلام و يعود أصحاب الحق لديارهم يجدوها تذكرهم .

عنوان المشروع "لاجئ "
عنوان المشروع “لاجئ “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا