رؤية وابداع

كونى قوية

بقلم:دعاء الزغبى

 

عزيزتى المرأة..

كونى قوية دائماً فالضعف لا يليق بكِ أبدا..

كونى طموحة وحطمى أى يأس قد يواجهك فالحياة أمل ومادمتِ تعيشين إذن فالأمل موجود ولا ينقطع أبدا فهو الجسر الوحيد الذى ستعبرينه لتحقيق كل ما تتمنين.
توقفى عن الإفراط فى حقوقك وإعطاء الآخرين أكثر مما يستحقون.تعلمى ثقافة..الاستغناء.. أن تستغنى عن كل علاقة سامة قد تتسبب فى إيذاء مشاعرك أو التقليل من قيمتك والتقدير لذاتك أو إهدار طاقتك فى التبرير لأشياء لم تفعليها فلابد أن تحافظى على هدوئك وسلامك النفسى كى تستطيعى مواجهة أى صدمات أو عقبات بحياتك.
فكم نعانى من تقلبات الزمن وما أكثرها لذلك لابد لمواجهتها أن نمتلك طاقة من حديد وقدر كافى من الإيمان بقضاء الله وقدره.لذلك لاتتركى نفسك فريسة سهلة لليأس وتراكمات الأحزان كى لا تصلى لنقطة النهاية تلك النقطة التى بعدها تعجزين تماما عن مواصلة حياتك فقد نسيتى نفسك فى غمار الحياة أو بالأحرى تناسيتى نفسك وذاتك لاستكمال الحياة حتى أصبحت حياتك روتينية يخيم عليها الملل والرتابة فالأيام تشبه بعضها والساعات طويلة لاتمر وحتى عندما تمر ماالفارق؟ما الجديد الذى سيحدث ليسعد القلب ويرضى النفس ؟

كونى قوية
كونى قوية

ستشعرين بالموت البطىء وأنتِ على قيد الحياة وذلك بعد أن يمتلىء قلبك بالخيبة والخذلان ويموت شعور السعادة والفرحة من قلبك وسوف تستسلمين لشعور الغربة..غربة نفسك وروحك وما أقساها من شعور ووقتها ستنهار قواكى من أجل سراب.

لذلك كله الضعف لايليق بكِ فلابد من قوتك وقدرتك على الاحتمال..فمن أفلت يديكِ فى شدة احتياجك له ومن عتمَّ ضوء حياتك ومن خذلك ومن لم يكن سندك بالحياة لا يستحقك أبدا .

لا شىء أبدا يستحق المساومة فلا سعادة مقابل ضعفك ولاراحة مقابل انهيارك ولاأمان مقابل يأسك فحياتك وأمانك وراحة بالك كلها أشياء لا تقبل المساومة.
أنتِ وحدك من يحدد حياتك..أنتى أقوى وأكرم من أن يرسم أحد حدود حياتك.
فرفقا بكِ عزيزتى ورفقا بروح أنهكها التعب والوجع والقهر وستظلين قوية أمام أى تحديات أو صعوبات .

كونى قوية لأجلكِ فقط.

إقرأ أيضا :

صلاة الخوف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا