جمالك معانا

نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر

كتبت: إيمان فرنيسه

مشكلة تجعيد الشعر هي مشكلة كبيرة لمعظم السيدات والبعض منهم يستخدم الطرق الضارة لحل هذه المشكلة، ولذلك يعود عليهم بطريقة عكسية فيما بعد.

نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر
نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر

ولكي نحل هذه المشكلة بطريقه صحية للشعر يجب استعمال الوصفات الطبيعية بالمنزل الخالية من الكيماويات، وتجنب المنتجات الضارة التي تحتوي على مادة البارابين أو الأمونيوم؛ وذلك لأنهم سيؤدي إلى تلف الشعر على المدى البعيد ويفضل استخدام منتجات الأطفال للشعر (زيت-شامبو) أنها لا تحتوي على أي مواد كيماوية أو مواد ضارة للشعر.

نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر:

 

1-القيام بتدليك الشعر بالزيت الساخن لفترة قبل ساعة على الأقل من غسل الشعر بالشامبو، وتركه لمدة ساعة.

2- يجب الحفاظ على تكرار غسل شعرك مرتين في الأسبوع وليس أكثر من ذلك؛ لأن ذلك سيساهم في جعل شعرك جافًا.

3-يجب استخدام بلسم ملطف للشعر لتغطيت رأسك بغطاء وتشغيل الماء الساخن لبضع دقائق، ويساعد البخار الناتج على امتصاص البلسم من الشعر بطريقة أفضل ويقلل من تجاعيد الشعر.

4- يجب تمشيط الشعر أثناء الاستحمام؛ وذلك لأنه يقلل من تجاعيد الشعر مع مراعاة استخدام مشط واسع الأسنان.

5. يجب تمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى؛ لأن هذا هو الجزء الذي يتشابك فيه الشعر أكثر وعليك القيام بفك الشعر بلطف من أسفل ثم التحرك للأعلى مع عدم سحب الشعر بقوة أثناء التمشيط.

6. يجب ربط الشعر أثناء النوم على شكل كعكة أو ضفائر وذلك لأن ترك الشعر سوف يجعله أكثر تشابكًا.

بعض الوصفات الفعالة للتخلص من تجاعيد الشعر.

1-وضع (ملعقة من العسل، علبة زبادي، ملعقة مايونيز) ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها جيداً ثم وضعها علي الشعر لمدة ساعة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع

2-قناع جوز الهند: وذلك عن طريق مزج كل من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون وتركه حتى يصبح كثيف ولزج و توضع هذه الكمية على الشعر ويترك لمدة ساعة وتكرر هذه الوصفة لمدة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل؛ وذلك لأنه يعمل كل من جوز الهند مع الليمون الطبيعي على علاج مشاكل الشعر والقضاء على أي تجاعيد أو تلف في الشعرة.

3- خلطة الموز بزيت الزيتون: وذلك لأن الموز يحتوي على الكثير من الفيتامينات المميزة والتي تساعد في علاج الشعر التالف والمجعد. وضع موزة واحدة وهرسها بشكل قوي مع إضافة القليل من زيت الزيتون عليها و يكفي معلقتان ومن ثم إضافة معلقة واحدة من العسل والقيام بخلط الجميع واستخدمها في فرك الشعر بشكل جيد وترك الخليط لمدة نصف ساعة على فروة الرأس ويجب تكرار الأمر يوميا للحصول علي نتيجة أفضل.

4-زيت الزيتون: ويتم تسخين الزيت قليلًا ثم اتركه حتى يبرد ويضاف إليه ملطف للشعر ويمزج جيدًا وتركه لمدة 40 دقيقة حتى يبرد ثم غسل الشعر بالماء بدون وضع أي شامبو.

5- قناع الحليب مع العسل: يتم خلط كل من العسل مع الحليب بحيث ملعقتان من الحليب الباودر مع كمية من الماء الساخن ثم إضافة ملعقة واحدة من العسل ووضعه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

6-قناع الألوفيرا: يتم خلط نصف كوب من جل الصبار مع زيت الزيتون الدافئ وإضافة 6 قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت خشب الصندل ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك يتم تغطية الشعر بغطاء الاستحمام، ويترك لمدة ساعة إلى ساعتين ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك.

7- قناع البيض وزيت الزيتون: يتم خفق بيضتين مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس تمشيط الشعر بمشط عريض الأسنان و ارتداء قبعة الاستحمام وترك الخليط على الشعر لمدة 30-45 دقيقة ثم يتم شطف الشعر وغسله.

إقرأ أيضا :

دليلك سيدتي للعناية بالبشرة و الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا