جمالك معانا

دليلك سيدتي للعناية بالبشرة و الجسم

كتبت : سالي يوسف

العناية بالبشرة و الجسم منذ بداية العشرين تغنيكٍ عن عمليات التجميل فيما بعد على أن تكون بصفة دورية ،عناية يومية و أسبوعية منتظمة .فيما يلي دليلك لكيفية العناية بالبشرة و الجسم بنفسك .

دليلك سيدتي للعناية بالبشرة و الجسم
دليلك سيدتي للعناية بالبشرة و الجسم

العينين :

هي أكثر منطقة تظهر فيها التجاعيد نتيجة رقة طبقات الجلد و حركات العين التعبيرية، لذلك من الضروري العناية بها من سن العشرين باستخدام منظف خاص بالعينين و مزيل مكياج العينين

الكريم أو الجل : نضع نقطه صغيرة مثل حبة الأرز تحت العين و في الجانب نمسك الجفن و نشده برفق للخارج و نضع الكريم أو الجل من الخارج للداخل في اتجاه الأنف و من تحت العينين فقط .

البشرة :

العناية اليومية بالترتيب ( منظف – تونر – كريم نهار – كريم ليل )

العناية الأسبوعية ( حمام بخار – سكراب – ماسك – كريم مرطب )

العناية بالبشرة الدهنية :

نستخدم منظف رغوي ثم تونر قابض المسام لإزالة بقايا المنظف وتقليل إفراز الزهم من البشرة ، ثم كريم نهار مرطب به عامل حماية من أشعة الشمس الضارة ،و في الليل نستخدم كريم ليل يساعد على تجديد خلايا البشرة و تغذيتها .

العناية بالبشرة المركبة :

استخدم منظف رغوي خفيف لو البشرة تميل للدهنية، ومنظف ميلك لو تميل للبشرة الجافة، ثم التونر و كريم النهار وكريم الليل جل لو البشرة تميل للدهنيه أكثر و كريم أو لوشن لو البشرة تميل للجفاف أكثر .

العناية بالبشرة الجافة :

استخدم منظف ميلك وتونر خالي من الكحول حتى لا يقبض المسام ولا يسبب جفاف البشرة، و كريم نهار أساسه الزيوت و ترطيبه عالي، كريم ليل مغذي جدا .

العناية بالبشرة الحساسة :

تحتاج البشرة الحساسة الدهنية منتجات من الصبار، أما البشرة الحساسة الجافة تستخدم منظف ميلك وتونر خالي من الكحول و كريم ملطف.

اليدين :

اليدين مرأة لعمر المرأة و اهتمامها بصحتها و نفسها ، لذلك علينا ألا نغفل الاهتمام باليدين، نقوم بوضع اليدين في الماء الفاتر ثم نضع سكراب اليدين و نفركها ثم تشطف بالماء و تجفف ، و بزيت اليدين نعمل مساج لليدين، و بعد ذلك نستخدم كريم مرطب لليدين و يمكن لبس قفاز يدين للمحافظة على اليدين أثناء النوم، يتم قص أظافر اليدين و يردهم والعناية بهما مرة أسبوعياً .

القدمين :

الاهتمام بالقدمين نحضر طبق كبير به ماء دافئ ونضع به foot bath ثم نترك القدمين به حتى يمتص التعب من القدمين، ثم نخرج القدمين من الماء و نقوم بعمل سكراب للقدمين باستخدام سكراب خاص بالقدمين، ثم تشطف وتجفف قليلا بحيث تصبح مندية ثم نفركها بالمبرد و يمكن استخدام حجر القدمين ثم نستخدم كريم مرطب للقدم، و لمزيد من النعومة ممكن لبس شراب من القطن أو كيس نايلون أثناء النوم، لا تنسي قص أظافر القدمين و بردهم مرة كل أسبوع .

الجسم

يحتاج العناية بالجسم إلى:

منظف مثل الشاور جل برغوة غنية وترطيب قليل في الصيف، أما في الشتاء فنستخدم شاور كريم برغوة قليلة و ترطيب أكثر

و السكراب لإزالة الخلايا الميتة من مرة لمرتين أسبوعياً

الليفة تعتبر بديل السكراب تنعم البشرة و تزيل الشوائب.

و للحصول على رائحة منعشة وطيبة يمكن استخدام بودرة الجسم المعطرة و مزيل العرق الذي يزيل العرق و لا يمنعه، و بعد الانتهاء من الحمام و الجسم ما زال مندي نقوم برشه بزيت الجسم المرطب أو كريم الجسم أو اللوشن حسب حاجة الجسم للترطيب، و ذلك لتفادي حدوث الخطوط البيضاء ( stretch marks) و التي تحدث نتيجة الزيادة و النقصان في الوزن أو نتيجة الحمل .

 

الشعر :

نستخدم الشامبو و البلسم الملائم لنوع الشعر و حالته سواء جاف أو دهني أو به قشرة

و نستخدم الشامبو مخفف بقليل من الماء علي فروة الرأس، أما البلسم فيخفف بالماء ويستخدم على أطراف الشعر، و استخدم حمام الكريم أو الزيت و الماسك المغذي للشعر و السيرم العناية المركزة بالشعر بعمل مساج للشعر بمشط خشب واسع و يتم تمشيط الشعر في كل الاتجاهات ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر و أخر شطفه تكون بماء بارد من أجل صحة و لمعان الشعر .

الشفاه :

نعمل سكراب للشفاه مرة أسبوعياً، و نستخدم بلسم الشفاه قبل النوم يوميا، لتفادي تشقق الشفاه خاصة في الشتاء .

و في النهاية لابد من شرب 8 أكواب ماء يوميا علي الأقل

أكل الخضراوات وخاصة الورقية والفاكهة.

عدم التعرض لأشعة الشمس بدون واقي و حماية

البعد عن التدخين و شرب القهوة والمنبهات

ممارسة الرياضة بانتظام ولو المشي نصف ساعة يومياً

النوم الكافي 8 ساعات في الليل .

مع تحياتي و تمنياتي بالجمال الدائم .

إقرأ أيضا :

لهذه الأسباب .. عليك الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا