رؤية سبورت

كوبا أميركا أرجنتينية بأقدام  دي ماريا على حساب السامبا البرازيلية

عصام العفيفي

 

نجح ميسي ورفاقه منتخب “التانجو” اخيرا بالتتويج بكوبا أميركا ، الغائبة عن الأرجنتين منذ 28 عاما ، والبطولة التي لم يفز بها “البرغوث” الأرجنتيني ميسي منذ انضمامه لمنتخب بلاده.

فقد استطاع دي ماريا أن يرسم البهجة والفرح على مشجعين الأرجنتين بعد تسجيله هدف البطولة في المرمى البرازيلي، ضمن اللقاء الذي جمع المنتخبين  ، على استاد ماراكانا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا للنسخة 47.

بداية قوية في الشوط الأول من البرازيل ، مع قوة في الالتحامات من جانب المنتخب الأرجنتيني “التانجو” واندفاع بدني من السامبا البرازيلية في محاولة لتسجيل هدف السبق.

وتشهد الدقيقة 21 الهدف الأول للأرجنتين ومن خطأ دفاعي أوقع لاعبي السامبا في حيرة وذهول ، عندما مررت كرة طولية في العمق البرازيلي لتصل إلى دي ماريا يدخل بها منطقة جزاء البرازيل ، ومع خروج حارس البرازيل يضعها دي ماريا “لوب”من فوقه لتعلن عن الهدف الأول للأرجنتين.

وتشتعل الدقائق المتبقية من الشوط الأول ويكثر فيها الاحتكاك القوي والعنيف في بعض الأحيان على محاور اللعب في المنتخبين، وخاصة نيمار من البرازيل، ودي ماريا وميسي من الأرجنتين، ويشعر الحكم الأرجواني البطاقة الصفراء مرتين في وجه لاعبي الأرجنتين.

وينتهي الشوط الأول بفوز مستحق وغالي للمنتخب الأرجنتيني الذي تسيد احداث هذا الشوط بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بتبديل من المنتخب البرازيلي بنزول فيرمينو مكان فريد لتكثيف هجوم البرازيل ومعادلة النتيجة، واعصار هجومي من البرازيل على مرمى الأرجنتين أسفر عن هدف في الدقيقة 52 عن طريق ريتشارد وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو الغابه الحكم بداعي التسلل.

سيطرة واستحواذ من لاعبي البرازيل على مجريات الشوط الثاني،  لكن دفاع الأرجنتين المتكتل حال دون تسجيل البرازيل هدف .

تسديدة من رودريجيز لاعب الأرجنتين مباغتة على مرمى البرازيل مرت بردا وسلاما على مرمى البرازيل.

وكانت أخطر كرة للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 82 بتسديدة من باكيتا يتصدى لها مارتينيز حارس الأرجنتين ببراعة وينقذ مرماه من هدف محقق.

وتأتي الدقيقة 88 بانفراد تام من ميسي بحارس مرمى البرازيل ، وكاد أن يطلق رصاصة الرحمة على المباراة ، ولكنه يرتبك والكرة تتعثر في قدمه ليمسكها حارس البرازيل مواريش، وهدف محقق يضيع على الأرجنتين.

ويمنح الحكم الأرجواني 5 دقائق وقت بدل من الضائع، ويضغط البرازيليون ويدافع الأرجنتينيون للحفاظ على الهدف، وينتهي اللقاء بفوز مستحق وغالي التانجو الأرجنتيني على السامبا البرازيلي في عقر دارهم، ويتوج ميسي لأول مرة ببطولة كوبا اميركا مع رفاقه، وهي الغائبة عن الأرجنتين منذ 28 عاما 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا